عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: استمرار الأمطار غدا على هذه المناطق..وارتفاع في درجات الحرارة نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه على مدار اليومين الماضيين شهدت السواحل الشمالية ومحفظات مصر الإسكندرية ومرسى مطروح، وكفر الشيخ أمطارًا خفيفة ومتوسطة، ولم يكن بها أي مشاكل أو خطر على الإطلاق. 

الأرصاد الجوية: استمرار الأمطار على السواحل الشمالية غدا

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الأمطار مستمرة غدا على السواحل الشمالية، وعدد من المحافظات مثل بورسعيد، ومطروح، ودمياط، وغيرها من المناطق الساحلية، إلى جانب عدد من المناطق التي تقع على البحر الأحمر مثل شلاتين وحلايب. 

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن كافة الأمطار التي ستسقط غدا هي أمطار خفيفة ولا يوجد أي أخطار منها، والأمر بسيط جدا، ولا يوجد أي داعي للقلق منها على الإطلاق في المناطق التي ستسقط بها أمطار. 

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه فيما يتعلق بدرجات الحرارة فمصر تشهد هذا الأسبوع استقرار واضح في درجات الحرارة، حتى أن نهاية الأسبوع الحالي سيشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وهو ما سيساعد المواطن على الاستمتاع بإجازته بشكل طبيعي، موضحة أنه يجب توخي الحذر من انخفاض درجات الحرارة في المساء.

الأرصاد تحذر: «البسوا تقيل بالليل حماية من الأمراض الفيروسية»

واستكملت، أن نهاية الأسبوع يشهد نشاط للرياح بشكل طفيف وهو ما يساعد في تلطيف درجات الحرارة مع ارتفاعها بشكل طفيف في عطلة نهاية الأسبوع الجاري. 

وناشدت، بضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ملاحظة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الصباح الباكر والليل، ولذلك يجب توخي الحذر من ارتداء الملابس الشتوية، "ممكن الناس تلبس صيفي عادي في الصباح، ولكن في المساء لازم يبقى فيه جاكت أو أي حاجة تقيلة لحماية أنفسنا من انتشار الأمراض الفيروسية". 

وأشارت إلى أن مع تغيير فصول العام تشهد مصر حالة من انتشار الأمراض الفيروسية بشكل كبير، ولذلك يجب توخي الحذر بين المواطنين من هذا الأمر. 

تابع موقع تحيا مصر علي