عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الري: مصر نجحت فى وضع ملف المياه لأول مرة بمؤتمر المناخ

وزير الري والموارد
وزير الري والموارد المائية

قال الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، إن الرئيس السيسى يتابع بشكل دورى ومستمر مع  تطور المشروعات، وخاصة مشروعات المياة وإعادة استخدامها وتعظيم انتاج وحدة المياه، موضحا أن التوجه العالمي فى جميع المحافل الدولية يركز على كيفية اعادة استخدام المياه وإنتاج المحاصيل بمياه اقل.

تحيا مصر 

وزير الري: الدولة المصرية نجحت فى وضع ملف المياه لأول مرة فى مؤتمر المناخ وفى قلب العمل المناخي


وتابع الدكتور هانى سويلم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تين"، محطة اعادة استخدام الصرف الزراعي تعتبر اكبر فى العالم، موضحا أن مؤتمر قمة المناخ فى الفترات السابقة لم يناقش ملف المياه ولم يكن هذا الملف مطروح في أجندة التغيرات المناخية باى شكل من الأشكال.
واستكمل أنه كان هناك توجه من الدولة المصرية بأن تتعاون جميع الوزارات مع وزارة البيئة ووزارة الخارجية المصرية لوضع مبادرات تهم الدولة المصرية والدول الشبيهة للدولة المصرية، مضيفا أن مؤتمر قمة المناخ هو مؤتمر عالمى.

واستكمل وزير الري والموارد المائية، أن وزارة الرى بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الخارجية تقدمت بمبادرة للتوعية بكيفية حدوث تكيف مع التغييرات المناخية فى مجال المياه، وبالتحديد فى الدول الأفريقية، مؤكدًا على أن الدولة المصرية نجحت فى وضع ملف المياه لأول مرة وبقوة فى مؤتمر المناخ وفى قلب العمل المناخي.

وزير الري: المنظمات الدولية أشادت بنجاح الدولة المصرية فى وضع المياه على اولوية العمل المناخي فى العالم

أوضح وزير الري،أن امس كان يوم المياه فى المؤتمر وهو الشئ الذى لم يحدث على مدار ال٢٦ دورة الماضيين لهذا المؤتمر، قائلا “ده يعتبر تاريخ بيترسم فى مؤتمر المناخ”.

وأردف وزير الري أن معظم المنظمات الدولية أشادت بقوة بنجاح الدولة المصرية فى وضع المياه على اولوية العمل المناخي فى العالم، مضيفا “حققنا اهدافنا”.

الرئيس السيسى يتابع مشروعات استصلاح الأراضى الزراعية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح كان قد اطلع على اخر تطورات المشروعات القومية الخاصة ب باستصلاح الاراضى الزراعية والانتاج الزراعي وتوفير المخصصات المائية لها.

تابع موقع تحيا مصر علي