عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد جمال الدين:الدولة سوف تصدر كامل انتاج الوقود الأخضر لاوروبا لتقليل الانبعاثات

وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن قناة السويس قد وقعت على مدار العام الماضي حوالى ١٦ مذاكرة تفاهم مع عدد من المستثمرين من حول العالم.

تحيا مصر 

الدولة سوف تصدر كامل انتاج الوقود الأخضر لاوروبا لتقليل الانباعثات 

وأوضح وليد جمال الدين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تين"، إن الدولة المصرية سوف تقوم بتصدير كامل انتاج الوقود الأخضر لاوروبا وليس للاستهلاك المحلى، مِؤكدا على أن هذا سوف يساعد على تقليل الانبعاثات من تمويل السفن وتقليل الانباعثات فى الصناعة.

واستكمل وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية فى مصر سوف تكون مصدر لتصدير الوقود الأخضر لاوروبا، مؤكدا على أن الخطوات التى تمت اليوم من توقيع ٩عقود لإنتاج الوقود الاخضر داخل المنطقة الاقتصادية ية بقناة السويس هى خطوة هامة للغاية.

وليد جمال الدين: حققنا شئ هام وانجاز كبير فى المنطقة الاقتصادية خلال الفترة الماضية

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس على أنه يتم العمل فى المنطقة الاقتصادية على استقطاب الصناعات المكملة، مؤكدا على أن هذا يساعد على توطين الصناعة وتزيد فرص العمل للشباب والاستدامة الاقتصادية، بالإضافة إلى مساعدة على تصدير المنتجات بسعر مناسب للعالم.
وشدد وليد جمال الدين على أن الدولة المصرية حققت شئ فى غاية الأهمية فى الفترة السابقة بالاجتهاد والعمل المكثف، مضيفا "وإنشاءالله يستكمل على خير ونصل للمستهدفات".

إنتاج الوقود الاخضر داخل المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

جدير بالذكر أن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس كان قد أعلن عن توقيع ٩  عقود لإنتاج الوقود الاخضر داخل المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، على هامش فعاليات مؤتمر قمة المناخ فى مدينة شرم الشيخ.

كما أعلن وليد جمال الدين عن عقد تمويل وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل محطة تداول الحاويات كمحطة ثانية ميناء شرق بورسعيد بين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس وشركة قناة السويس للحاويات،وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ فى مدينة شرم الشيخ 

تابع موقع تحيا مصر علي