عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. تاريخ مواجهات منتخب تونس أمام الدنمارك

تحيا مصر

يستعد المنتخب التونسي، لضربة البداية في بطولة كأس العالم قطر 20222، والتي تنطلق بداية من 20 نوفمبر وحتى 8 من ديسمبر المقبل.

مباريات منتخب تونس

ووقع نسو قرطاج، في المجموعة الرابعة التي تضم كل من ( الدنمارك، فرنسا، أستراليا)، ويخوض أولى لقاءاته في البطولة، أمام منتخب الدنمارك، وذلك في تمام الثالثة عصر الثلاثاء المقبل الموافق 22 من نوفمبر الجاري.

وقبل مواجهة المنتخبان، نرصد لكم تاريخ مواجهات نسور قرطاج أمام ديناميت الدنمارك:

تواجه المنتخب التونسي أمام نظيره الدنماركي، في مواجهتين فقط، نال فيهما نسور قرطاج الهزيمة في المواجهتين.

أول مباراة جمعت بين الفريقين، كانت منذ 40 عاماً، وذلك خلال مواجهتهما سويًا في أولمبياد روما لعام 1960، وقتها تفوق المنتخب الدنماركي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما ثاني مباراة، فكانت عام 2002، وقتها تفوق الديناميت الدنماركي بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي استقبله ملعب رادس.

قائمة منتخب تونس في كأس العالم

 وجاءت قائمة متخب تونس كالتالي:

أيمن دحمان، بشير بن سعيد، معز حسن، أيمن البلبولي، محمد دراغر، وجدي كشريدة، بلال العيفة، منتصر الطالبي، ديلان برون، ياسين مرياح، نادر الغندري، على معلول، على العابدي، إلياس السخيري، عيسي العيدوني، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، محمد على بن رمضان، حنبعل المجبري، سيف الدين الجزيري، نعيم السيلتي، أنيس بن سليمان، عصام الجبالي، وهبي الخزري، يوسف المساكني.

أرقام علي معلول مع منتخب تونس

وتعد تلك النسخة الثانية التي يمثل فيها معلول، قائمة نسور قرطاج في مونديال العالم، فصاحب الـ 32 عام، انضم رسميا للمنتخب التونسي في يونيو من عام 2013.

وجاءت أرقام لاعب الأهلي كالتالي:

_ لعب  علي معلول 82 مباراة  مع منتخب تونس

_ سجل هدفين

_ صنع 10 أهداف

_ أول ظهور دولي لـ معلول مع نسور قرطاج في يونيو عام 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي