عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدف مونديالي.. سعيد العويران يستعين بنسخة مارادونا في كأس العالم (فيديو)

تحيا مصر

أقتربت موعد انطلاق أهم الأحداث، كأس العالم قطر 2022، والذي يكشف عنه الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخباً، يجتمعون بغرض واحد وهو تقديم متعة كروية لا تُقدم سوى كل 4 سنوات.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وإقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية منافسات  كأس العالم عام 1994 للمرة الأولى في تاريخها، والتي كانت تشهدا أول مشاركة للمنتخب السعودي  في المسابقة العالمية.

البداية كانت سيئة للمنتخب السعودي، حيث تلقي خسارة أمام هولندا بنتيجة 2-1، وسجل فؤاد أنور هدف السعودية الوحيد عند الدقيقة 18، لكن السعوديين عادوا وفازوا على المنتخب المغربي في المباراة الثانية بنتيجة 2-1، من خلال هدفي سامي جابر عند الدقيقة 7 من ركلة جزاء، وفؤاد أنور، عند الدقيقة 45، فيما سجل هدف المغرب الوحيد في تلك المباراة، محمد الشاوش عند الدقيقة 26.

مواجهة تاريخية

وفي الجولة الثالثة لمنتخب السعودية أمام نظيره البلجيكي، حيث كان يضع حلم التأهل، ولكن التوقعات كانت تشير إلى خسارة منتظرة للأخضر السعودي، بالنظر إلى قوة البلجيكيين ونتائجهم الأخيرة.

ورفض المنتخب السعودي الاستسلام، حيث أستطاع النجاح في الفوز على المنتخب البلجيكي 1-0، بعد تسجيل اللاعب سعيد العويران الذي أحرز هدفًا، وصفه العديد بأنه أحد أجمل الأهداف في تاريخ المونديال، وأطلق عليه هدف مارادوني، على طريقة النجم الأرجنتيني  الأسطوري دييجو أرماندو مارادونا.

 فيما ليضمن المنتخب السعودي التأهلي للدور المقبل برصيد 6 نقاط، في وصافة المجموعة السادسة، وتنتقل إلى الدور المقبل مع هولندا وبلجيكا في ظل اللعب على 6 مجموعات فقط، والذي كان يمنح أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث فرصة التأهل أيضاً إلى الأدوار المقبلة.

هدف العويران

وجاء هدف العويران التاريخي، الذي لم تنساه جمايهر الساحرة المستديرة، حيث أرحز الهدف في وقت مبكر للغاية في مواجهة بلجيكا، وتحديداً عند الدقيقة 5، حينما استلم الكرة من مسافة 70 ياردة، واندفع سريعاً في منتصف الملعب، ليعجز مدافعو المنتخب البلجيكي عن الوقوف أمام سرعة العويران الخارقة، وأحرز الهدف في زهول الجماهير و اللاعبين من سرعة الهدف وطريقة التسجيل.

ليبقي هدف نجم السعودية سعيد العويران في مباراة منتخب بلجيكا ضمن أسرع الأهداف تسجيل في تاريخ كأس العالم علي مر العصور.

تابع موقع تحيا مصر علي