عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ«تحيا مصر»: لم تظهر حالات حرجة للفيروس المخلوي.. ولا صحة لشائعات تعطيل الدراسة

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن أعراض البرد المنتشرة حاليًا بين الطلاب، وارتفاع درجة الحرارة، ما هو إلا أمر طبيعي، لاسيما مع بداية شهور الشتاء، مطالبة الأهالى بعدم الخوف والرعب.

تحيا مصر 

وزارة الصحة تتابع باستمرار تطورات الفيروس المخلوي

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أنه حتى الآن لم يظهر حالات حرجة أو خطيرة للفيروس التنفسي المخلوي، بما يستدعي أية تدخلات، مشيدة بدور وزارة الصحة في المتابعة المستمرة، ونشر الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور.

هل ستتعطل الدراسة بسبب الفيروس المخلوي؟؟

أما عن إمكانية تعطيل الدراسة، فقد استنكرت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ترويج البعض شائعات عن تعطيل الدراسة بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، مؤكدة " الدراسة مستمرة ولا صحة لأية شائعات عن تعطيلها بسبب المرض".

كيفية الحد من انتشار الفيروس التنفسي المخلوي بين الأطفال

وطالبت البيومي، المدارس بنشر الوعي والتأكيد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية، والإلتزام بإرتداء الكمامة الطبية، وتعقيم الأسطح سواء بالكلور المخفف أو الكحول، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي، وتجنب ملامسة الأدوات والأغراض المدرسية  لزملاء الفصل.

نصائح للأسرة لحماية أطفالها من الإصابة بالفيروس المخلوي

وطالبت البيومي، الأسرة المصرية بزيادة الاهتمام بالعادات الغذائية الصحية، ونوم الأبناء مبكرًا، بما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ومن ثم تقليل فرص الإصابة بالفيروس.

أطعمة تزيد مناعة طفلك وتقيه من الفيروس المخلوي

وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل، ومنها الليمون والبرتقال لاحتوائه على فيتامين سي، بالإضافة إلى الخضار الورقي مثل السبانخ واللفت والكرنب تحتوي على مستويات عالية من فيتامين C، والمكسرات مثل اللوز والجوز وكذلك البذور مثل عباد الشمس على العديد من الفيتامينات والمعادن (B-6 أو المغنيسيوم أو الفوسفور أو السيلينيوم).

جاء ذلك  فى موقع “lifespan ”، والذي نشر مجموعة من الأطعمة تساعد على تقوية المناعة وحماية الأطفال من نزلات البرد ومخلوى، ومنها أيضًا الثوم والزنجبيل والكركم، وحساء الدجاج، والخضراوات ذات ألوان زاهية مثل الفلفل الأحمر.

طلب إحاطة لمواجهة الحقنة السحرية للوقاية من الفيروس المخلوي

والجدير بالذكر أن النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب من وزارة الصحة والسكان، تقدم بطلب إحاطة، لمواجهة ما يسمى ب" الحقنة السحرية " للوقاية من أعراض الاصابة بالفيروس المخلوى المنتشر بين طلاب المدارس، موضحًا أن الحقنة تتضمن تركيبة غير مضمون تأثيرها على جسم الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي