عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب ينشر فيديو عن تراكمات المياه بمنطقة العجمى العشوائية ويطرح 3 حلول عاجلة أهمها رخصة البناء الإلكترونية

رئيس محلية النواب
رئيس محلية النواب

نشر المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فيديو عن تراكمات المياة بمنطقة العجمى، بمحافظة الأسكندرية معلقًا عليه بقوله:"منطقة العجمى العشوائية منذ عدة أيام .. سابقاً أجمل مصايف مصر".

تحيا مصر 

رئيس محلية النواب ينشر فيديو عن تراكمات المياه بمنطقة العجمى العشوائية ويطرح 3 حلول عاجلة أهمها رخصة البناء الإلكترونية


وقال:" الأمر جل خطير و التغيرات المناخية حقيقة واقعة لا يمكن إنكارها، و بالتبعية لا يمكن الإستمرار فى البناء العشوائى، أو حتى البناء المرخص بفلسفة التكدس، والكثافة السكانية التى لا يقابلها الحد العلمى من المرافق و البنية التحتية، و ذلك فقط مجرد لإرضاء المواطن اليوم، وتعريضه للمعاناة و الخطر وسوء المعيشة غداً".

الرؤية الشاملة و التوازن بين الصواب و المصالح أصبح أمراً حتمياً


كما قال :" الرؤية الشاملة و التوازن بين الصواب و المصالح أصبح أمراً حتمياً، على الحكومة و البرلمان و كافة المؤسسات طرح حزمة من الحلول البديلة واجبة النفاذ منها الإنتهاء من ملف الرخصة الإلكترونية،  وتجهيز البنية الإجرائية له.

دراسة مقترح طواعية التقدم باستبدال أراضى الأفراد و الشخصيات الإعتبارية المملوكة ملكية خاصة داخل العواصم

وأيضاً دراسة مقترح طواعية التقدم باستبدال أراضى الأفراد و الشخصيات الإعتبارية المملوكة ملكية خاصة داخل العواصم،  و الوحدات المحلية المكتظة بأخرى بذات القيمة داخل مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على عموم الجمهورية، وذلك لمن يرغب من الملاك،  وأصحاب المراكز القانونية المتضررين اقتصادياً من الإشتراطات البنائية المنظمة المعمول بها داخل وحدتهم المحلية، وإطلاق حملة توعوية متخصصة، وممتدة و مستمرة لشرح ماهية التنظيم، والجدوى القومية منه.


وأختتم حديثه بقوله:"ما دون هذا فنحن نرتكب أخطاء من سبقنا، ومن ثم النتيجة تكون واحدة".

تابع موقع تحيا مصر علي