عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يُشبه بيت الشعر التقليدي .. كل ما تريد معرفته عن «استاد البيت»

تحيا مصر

أيام قليلة باتت تفصلنا عن انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تبدأ 20 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل، في قطر، لتكون تلك هي المرة الأولى التي تستضيف فيها بلد عربي، حدث بقيمة كأس العالم.

ملاعب المونديال

وأصبحت الدوحة على أتم الاستعداد لاستقبال الجماهير المناصرة لمنتخبات بلادهم في هذا العُرس الكُروي، كما أن ملاعبها باتت في أبهى حُلة لها قبل انطلاق البطولة.

وحددت دولة قطر 8 ملاعب خاصة باستضافة مبارايات كأس العالم، هم ( استاد خليفة الدولي، أحمد بن علي، استاد لوسيل، استاد البيت، استاد الجنوب ، استاد المدينة التعليمية، استاد الثمامة، استاد 974).

وخلال جولة تحيا مصر، التعريفية بكل ما هو له شأن بكأس العالم ، نقدم لكم خلال هذا التقرير قراءة سريعة عن واحد من الملاعب التي سيُقام عليها مباريات المونديال، وخلال هذا التقرير نرصد لكم كل المعلومات الخاصة باستاد البيت المخصص لاستضافة مباريات البطولة:

يقع استاد البيت في مدينة الخور وهي من المدن التي تقع على الساحل الشرقي لدولة قطر، وهي إحدى المدن القديمة في قطر، وتم تأسيسها عام 1785، وتشتهر بصيد الأسماك إضافة إلى استخراج اللألئ، كما تحوي المدينة على متحف أثري يُمكن زواره من التعرف على تاريخ تلك المدينة.

استاد البيت


.

يُشبه استاد البيت، ببيت الشعر التقليدي الذي تم استخدامه من قبل البدو، في تاريخ مدينة الخور القطرية، ويتمتع الخطوط الخارجية له باللون الأبيض تختلط به بعض الخطوط السوداء، أما المدخل فيتميز باللون الأحمر، كما أن هناك مساحات خضراء تلتف حول الملعب من الخارج.

تبلغ سعة استاد البيت نحو 60 ألف متفرج، وهو ثاني أكبر الاستادات المخصصة لاستضافة المباريات بعد استاد لوسيل، الذي يبلغ السعة خاصته نحو 80 ألف متفرج، في حين خُصص 40 ألف مقعدًا لباقي الاستادات.

تم تخصيص وسائل النقل السريع، لتوصيل المشجعين من  وسط العاصمة القطرية وأماكن الإقامة الأخرى، إلى مكان يبعد 10 دقائق مشيًا عن استاد البيت.

مباريات تُقام على استاد البيت

ويستقبل استاد البيت عدد من مباريات البطولة، من بينها المباراة الافتتاحية التي تجمع بين كلاً من قطر والإكوادور، في تمام السادسة مساء الأحد المقبل الموافق 20 من نوفمبر، ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

_ المغرب ضد كرواتيا في تمام الثانية عشر ظهر يوم 23 من نوفمبر الجاري، ضمن لقاءات المجموعة السادسة.

_ إنجلترا ضد أمريكا في تمام التاسعة مساء الجمعة الموافق 25 من نوفمبر وذلك ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

_ إسبانيا ضد ألمانيا، في تمام التاسعة مساء يوم 28 من نوفمبر الجاري وذلك ضمن لقاءات المجموعة  الخامسة.

_ هولندا ضد قطر، في تمام السادسة مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر الجاري، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

_ كوستاريكا ضد ألمانيا في تمام التاسعة مساء الخميس الموافق 1 من ديسمبر المقبل، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الخامسة.

_ كما يستقبل الملعب 3 مباريات خلال أدوار ( 16، 8، 4)، خلال أيام ( 4، 10، 14) من ديسمبر المقبل.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي