عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدول مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات.. حتى بدأ العد التنازلي لعقد امتحانات نصف العام للعام الدراسي الحالى والذى بدأ فى أول أكتوبر2022 وسط مجموعة من الاستعدادات والإجراءات الاحترازية للطلاب، ويقوم الكثير من الطلاب فى الجامعات بالبحث عن موعد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات والتى مقرر إنطلاقها حسب الخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات فى بداية العام .

جدول مواعيد امتحانات نصف العام 2023 للجامعات

امتحانات نصف العام 2023 للجامعات حسب الخريطة الزمنية التى أعلنها المجلس الأعلى للجامعات والتى جاءت كالتالى : 

- بدا العام الدراسي 2022/10/2

-امتحانات نصف العام 2023 للجامعات يوم 2023/1/22

- تبدا العطلة الصيفية من  2/5 الى 2/18

- يبدا الفصل الدراسي الثانى 2023/2/19

- تبدا الامتحانات النهائية 2023/6/11

- تبدا الإجازة الصيفية 2023/7/2

تطوير الاختبارات العملية والشفوية

وعلى جانب أخر.. أستعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدمًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، حول توصيات الملتقى السادس لمدراء مراكز القياس والتقويم بعنوان "نظم القياس والتقويم في ضوء متطلبات الجمهورية الجديدة"، والذي استضافته جامعة بنها في 2 نوفمبر الجاري، برعاية د. جمال سوسة رئيس الجامعة، وبمشاركة 27 جامعة مصرية، بالإضافة إلى جامعة الدلتا التكنولوجية.

وأشار التقرير أن فاعليات الملتقى تناولت إعلان نتائج المشروعات المقبولة لتطوير الاختبارات العملية والشفوية، ومشروعات إنشاء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية، كذلك مشروعات إنشاء بنوك الأسئلة، وإنشاء مراكز ووحدات للقياس والتقويم بالجامعات التكنولوجية، وذلك بإجمالي تكلفة 22 مليون جنيه، دعما من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي. 

وأوضح، إلى أهم توصيات الملتقى، والتي تضمنت ضرورة إصدار قرارات وسياسات واضحة تؤكد الاستمرار في إنشاء بنوك الأسئلة في جميع المقررات على مستوى البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات؛ لنجاح منظومة الاختبارات الإلكترونية، وزيادة عدد الدورات التي يقدمها مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة المشروعات باستخدام الأدوات الحديثة لنظم القياس والتقويم، وأن تحسب تلك الدورات ضمن دورات الترقي لأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضاً

أبرز المعلومات عن امتحانات مرحلة الثانوية العامة

وأكد الى أن الوزارة تهدف من خلال دعم هذه المشروعات إلى الوصول بالجامعات المصرية إلى العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم العالي بالجامعات المصرية، فى ظل تنوع الجامعات المصرية ما بين جامعات حكومية، وأهلية، وخاصة، وتكنولوجية، حتى وصلت إلى 93 جامعة، بالإضافة إلى المعاهد والمراكز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

تابع موقع تحيا مصر علي