عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. الكنغر الأسترالي الذي يأمل في تكرار إنجاز 2006

منتخب أستراليا
منتخب أستراليا

ينتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة.

كل ما تريد أن تعرفه عن منتخب أستراليا في كأس العالم

مشاركات أستراليا في كأس العالم

تأهل منتخب أستراليا لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم، في نسخة ألمانيا عام 1974، وفيها ودع المنافسة من دور المجموعات.

وغاب المنتخب الأسترالي عن المونديال حتى عاد في نسخة ألمانيا 2006، وبعدها أصبح "الكنغر" ضيفا دائما على كأس العالم، إذ إن مشاركته في مونديال قطر 2022 هي السادسة في تاريخه.

كان الظهور الأفضل للأستراليين في كأس العالم في مونديال ألمانيا، حين بلغوا الدور ثمن النهائي، ثم ودعوا أمام إيطاليا، بطلة تلك النسخة.

أبرز اللاعبين التاريخيين في أستراليا

يتصدر تيم كاهل قائمة هدافي منتخب أستراليا التاريخيين برصيد 47 هدفا، أحرزها في 91 مباراة دولية.

كما يبرز اسم هاري كيويل، الذي اختير أفضل لاعب في تاريخ أستراليا في تصويت الجماهير عام 2012.
وإلى جانب هذين النجمين، لمعت أسماء مارك شوارزر ومارك بوسنيتش وكريغ جونستون، وماركو بريشيانو، ولوكاس نيل، وغيرهم.

مباريات أستراليا في كأس العالم 2022

أنهى منتخب أستراليا التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في المركز الثالث في المجموعة الثانية، خلف السعودية واليابان، ليُجبر على خوض ملحقين.

فاز المنتخب الأصفر في الملحق الآسيوي على الإمارات بهدفين لواحد، ثم تغلب على بيرو في الملحق العالمي بفضل ركلات الترجيح، في مباراتين أقيمتا في العاصمة القطرية الدوحة.

ووقع منتخب أستراليا في المجموعة الرابعة بمونديال قطر 2022، وسيلعب جميع مبارياته على ملعب الجنوب، أمام فرنسا وتونس والدانمارك أيام 22 و26 و30 نوفمبر المقبل.

ويعوّل منتخب أستراليا في هذه المشاركة على مهارات لاعبيه مارتن بويل، وأجدين هروستيك، وأوير مابيل، وأرون موي، ومات رايان.

قائمة منتخب أستراليا في كأس العالم

وضمت القائمة في حراسة المرمى: ماثيو راين (كوبنهاغن الدنماركي)، أندرو ريدماين (سيدني أف سي)، داني فوكوفيتش (سنترال كوست مارينرز).

وفي خط الدفاع: عزيز بهيتش (داندي يونايتد الإسكتلندي)، ميلوش ديغينيك (كولومبوس كرو الأمريكي)، جويل كينغ (أودنسي بولدكلوب الدنماركي)، ناثانيال أتكينسون (هارتس الإسكتلندي)، فران كاراتشيتش (بريشيا الإيطالي)، هاري سوتار (ستوك سيتي الإنجليزي)، كاي رولز (هارتس الإسكتلندي)، كريغ غودين (أديلايد يونايتد)، توماس دنغ (أربيريكس نييغاتا الياباني).

وفي خط الوسط: آرون موي (سلتيك الإسكتلندي)، جاكسون إيرفاين (سانت باولي الألماني)، أيدين هروستيتش (فيرونا الإيطالي)، كاميرون ديفلين (هارتس الإسكتلندي)، بايلي رايت (سندرلاند الإنجليزي)، رايلي ماكغري (ميدلزبره الإنجليزي)، كيانو باكوس (ساينت ميرين الإسكتلندي).

وضمت القائمة في خط الهجوم: أوير مابيل (قادش الإسباني)، ماثيو ليكي (ملبورن سيتي)، مارتين بويل (هيبرنيان الإسكتلندي)، جيمس ماكلارين (ملبورن سيتي)، جايسون كامينز وغارانغ كوول (سنترال كوست مارينرز)، ميتشل ديوك (فاجيانو أوكاياما الياباني).

بطاقة تعارف 


مساحة الدولة:  7,692,000 كيلومتر مربع.
عدد السكان: 25.74 مليون نسمة . 
اللغة: اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية .
العملة: دولار أسترالي . 
العاصمة:  كانبرا.
الديانة: المسيحية في أستراليا هي الديانة الأكثر شيوعًا مع نحو 61.1% من الأستراليين عرّفوا أنفسهم بأنهم مسيحيون.

تابع موقع تحيا مصر علي