عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. عرض فيلم 19 ب ضمن فعاليات اليوم الخامس لـ مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم 19 ب- مهرجان
فيلم 19 ب- مهرجان القاهرة السينمائي

تستعد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لـ عرض الفيلم المصري “19 ب” كعرض عالمي أول، وذلك ضمن فعاليات اليوم الخامس للمهرجان ضمن دورته الـ 44.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل عرض فيلم 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي

عرض فيلم 19 ب بمهرجان القاهرة السينمائي 

وتبدأ اليوم الخميس عروض 19 ب ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 44، ويعد 19 ب الفيلم المصري الوحيد المشارك ضمن المسابقة الدولية للمهرجان.

وتأتي مواعيد عرض فيلم 19 ب لـ سيد رجب في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ دورته الـ 44 على النحو الأتي: في يوم 17 نوفمبر بـ المسرح الكبير، بينما في يوم 18 نوفمبر بقاعة ريورات، وأخير في يوم 19 نوفمبر بـ سينما الزمالك قاعة 1.

فيلم 19 ب بمهرجان القاهرة السينمائي

ومن المقرر أن يحضر العرض الخاص لـ فيلم 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي، الذي من المقرر إقامته الليلة، صناع العمل، وبعض دعاميهم من زملائهم في الوسط الفني.

فيلم  19 ب من بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

الحيوانات الأليفة أبطال فيلم 19 ب

وما يميز فيلم 19 ب عن غيره من الأعمال المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أن البطل الرئيس للعمل هم الحيوانات الأليفة والتي تمثل خلال أحداث العمل حيوانات الشوارع، اذ استعان مخرج العمل بـ 12 حيوان أليف ما بين كلاب وقطط، ليضعهم في سياق حيوانات الشارع التي اعتادت على العيش في الفيلا التي يحرسها حارس العقار، ومن المقرر أن يحقق العمل نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 44.

تابع موقع تحيا مصر علي