عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية: نسعى للتعاون مع كوريا الجنوبية فى مجالات الدفاع

ولى العهد السعودي
ولى العهد السعودي ورئيس كوريا الجنوبية

أعلن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن المملكة تأمل التعاون مع كوريا الجنوبية فى تعزيز القدرات الدفاعية، مندداً خلال لقاءه مع الرئيس الكوري الجنوبي بالتجارب الصاروخية التى تجريها كوريا الشمالية. 

تحيا مصر 

وقال بن سلمان خلال لقاءه عقده مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك، اليوم الخميس، فى العاصمة الكورية سول :" نأمل فى توسيع نطاق التعاون مع كوريا الجنوبية من اجل خطة التنمية و رؤية 2030".

وأضاف ولى العهد السعودى أن المملكة تسعى التعاون مع كوريا الجنوبية فى تطوير الطاقة المائية واستخلاص الكربون وتقنيات المفاعلات النووية الصغيرة. 

كوريا الجنوبية: السعودية شريك أساسي فى الاقتصاد وأمن الطاقة

ومن ناحية أخري، أكد رئيس كوريا الجنوبية أن السعودية شريك أساسي فى الاقتصاد وأمن الطاقة قائلاً:" نعمل على توسيع التعاون مع المملكة فى مشروع نيوم والصناعات الدفاعية". 

وكان رئيس وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو فى استقبال ولى العهد السعودى لدي وصوله أمس الأربعاء، إلى العاصمة الكورية الجنوبية. 

وعقد ولى العهد السعودي سلسلة مباحثات مع رئيس الوزراء الكوري تناولا خلالها القضايا المشتركة بين البلدين تعزيز التعاون فى مختلف المجالات.

وكان  ولى العهد السعودي قد غادر امس الأربعاء، إندونيسيا بعد مشاركته فى قمة دول مجموعة العشرين التي أقيمت فى مدينة بالى، وتعد كوريا الجنوبية هى المحطة الثانية فى جولة الأمير محمد بن سلمان الآسيوية التى تشمل عددا من الدول.

ويذكر أنه فى عام 2021 بلغ حجم التبادل بين السعودية وكوريا الجنوبية نحو 26 مليار دولار، فى حين بلغ عدد الاستثمارات الكورية فى السعودية 132  مستثمر بأجمالى رأس مال يتجاوز 3 مليارات فى قطاعات التعدين والكهرباء والغاز. 

تابع موقع تحيا مصر علي