عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: لدينا اعتقاد في مصر أن التفكير «مش شغلانة»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه يرى أنه لا يوجد في مصر تقدير لإنتاج الأفكار، واستخفاف كبير بهذا الأمر، حيث إن مصر منذ عام 1952 وحتى الآن لديها اعتقاد أن التفكير ليس "شغلانة" ومهنة هامة للغاية، وهي أن يطرح المواطن أفكار واعتقادات ورؤى ويجب أن يتم النظر لهذه الأراء والأفكار ورؤيتها على محمل الجد. 

إبراهيم عيسى: يوجد استخفاف شديد بالمفكرين في مصر 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد استخفاف شديد جدا في مصر لهذا النوع من المهام الإنسانية والنشاط الإنساني، واستخفاف بأصحابه، "تلاقي طول الوقت يقولك كلام مثقفين وتنظير وثرثرة ملهاش لازمة". 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن الأمم جميعا تتطور من خلال التفكير والاعتقادات والأراء التي يتم الاستخفاف فيها داخل مصر، وهذا أمر يجب النظر إليه بشدة في الوقت الحالي. 

وواصل إبراهيم عيسى، أنه يوجد شغف واعتزاز كبير في مصر بالتنفيذيين الذين ينفذون عمل على الأرض وليس بالتفكير، الشغف المتواجد في مصر بالتنفذيين يجعل مصر تذهب للبحث عن تنفيذيين لحل أي أزمة وليس مفكرين، "مثلا عندنا مشكلة أزمة اقتصادية بيدور على تنفيذي للحل بدل من خبير اقتصادي أو مفكر اقتصادي لديه رؤى وأفكار قادر على حلها، وده أمر لازم ننتبه له". 

واستكمل إبراهيم عيسى، أن يوجد فارق بين مصمم السيارة وبين من يقودها وهذا أمر هام للغاية يجب أن يُوضح لقطاع كبير من الناس، حيث إن حيازة المواطن للسيارة وسلطة القرار فيها لا يعني قدرته في سلطة صناعة القرار، "السواق يعرف يسوق ولكن ميعرفش يصلح العربية لو باظت ليه؟ عشان دي شغلانة حد تاني الميكانيكي مثلا". 

إبراهيم عيسى يعلق على رفض الشعب المصري لدعوة الإخوان

 وكان الإعلامي إبراهيم عيسى قد قال في تصريحات سابقة له إنه سعيد بما قدمه الشعب المصري من درس قاسي لجماعة الإخوان الإرهابية برفض دعوات التخريب التي دعت إليها الجماعة وإعلامها للنزول في الشارع المصري يوم 11 نوفمبر. 

وتابع أن الشعب المصري أعطى الإخوان درسا قاسيا للغاية، ولطمة لن يتم نسيانها ليؤكد على استقرار الدولة المصرية واستقرار مؤسساتها. 

تابع موقع تحيا مصر علي