عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة أبو العطا يكشف سبب منعه من دخول ندوة كاملة أبو ذكرى بمهرجان القاهرة السينمائي

أسامة أبو العطا
أسامة أبو العطا

عبر الفنان والمخرج السينمائي أسامة أبو العطا عن استيائه من رفض أحد المنظمين دخوله مهرجان القاهرة السينمائي في دار الأوبرا المصرية وذلك لحضور ندوة المخرجة كاملة أبو ذكرى.

تحيا مصر يرصد لكم سبب منع دخول الفنان أسامة أبو العطا لمهرجان القاهرة السينمائي
وكتب عطا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: امبارح رحت ندوة تكريم المخرجة كاملة أبوذكري في مهرجان القاهرة سألني شاب على باب الدخول معاك تذكرة قلتله لأ قالي معاك i. D قولتله لأ قالي مينفعش تدخل.

وأضاف: فقولتله أنا يا ابني معايا بطاقة مكتوب فيها إني مخرج سينمائي ومعايا كارنيه بيقول إني عضو في نقابة المهن السينمائية ينفعوا دول قالي لأ لازم تذكرة أو آي دي.

واستكمل: طبعا استغربت ازاي دخول ندوة تكريم الأصل فيها احتفاء الجمهور بالمكرم يبقى بتذكرة وقدامي كان في أماكن مش قليلة في المسرح ولو أعرف كنت رحت قطعت تذكرة من الأول وخلصت.

وتابع: المهم قلتله طيب أنا جاي بس أحضر الندوة دي وخلاص ولا انت شوفتني قبل كده هنا ولا هتشوفني هنا تاني أنا القوامة من على الكنبة بالنسبة لي فيلم أكشن عديها المرة دي أنا جاي من بعيد وزي والدك حتى شوف الشعر الأبيض فمشكورا ضحك و دخلني.

واختتم: فأنا بقول يعني لو الأستاذ حسين دخل أعضاء النقابات الفنية وطلبة المعاهد الفنية بكرنيهاتهم عموما وخصوصا في التكريمات هتبقى حاجة كويسة وهي المنطق الطبيعي للأمور وطبعا هو أدري ده مقترح.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

وشهد يوم الأحد الماضي افتتاح الدورة الـ 44 م مهرجان القاهرة السينمائي في دار الأوبرا المصرية، وشهد حفل الافتتاح حضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، وعدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي
 

وشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة لبلبة وحصولها على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة الفنان حسين فهمي، قائلًا إنها من الفنانات المتميزات منذ الصغر، وقدمت العديد من الأعمال التي مازالت راسخة في ذهن الجمهور، مشيرًا إلى أنها تستحق التكريم لأنها مازالت تعطي للفن حتى وقتنا هذا.
كما شهد حفل الافتتاح أيضًا تكريم المخرجة كاملة أبو ذكرى، حيث حصلت على جائزة فاتن حمامة التقديرية وسلمتها الفنانة نيللي كريم، كما كرم المهرجان المخرج المجري بيلا تار.
 

تابع موقع تحيا مصر علي