عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يناقش مقترح النائب محمد عبدالسلام حجازي بشأن إحلال وتجديد أرصفة قطار التوفيقية بالبحيرة.. الاثنين

النائب محمد عبد السلام
النائب محمد عبد السلام حجازى

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، الاثنين المقبل، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عبد السلام حجازى، بشأن إحلال وتجديد أرصفة محطة قطار التوفيقية بقرية التوفيقية – مركز إيتاى البارود – محافظة البحيرة.

تحيا مصر

النواب يناقش اقتراح محمد عبدالسلام حجازي بإحلال وتجديد أرصفة قطار التوفيقية بالحيرة.. إلاثنين

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة للمجلس، الاثنين المقبل، تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

ويناقش المجلس أيضًا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 400 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق مشروع تأهيل الخط الثاني لمترو القاهرة، الموقع بتاريخ 25 / 7 / 2022 بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

والجدير بالذكر أن مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018، فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة.

قانون تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري

ويهدف مشروع القانون لخلق مناخ استثمار عقارى، من خلال استقرار المعاملات التي محلها حقوق عينية عقارية، بما يساعد على تسهيل المزيد من الإجراءات وإزالة العقبات أمام المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي