عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. إنفانتينو يوجه رسالة لحكام المونديال قبل انطلاق البطولة

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

وجه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، رسالة إلى حكام بطولة كأس العالم 2022، المقرر انطلاقها في قطر بعد غد الأحد.

تحيا مصر يرصد التفاصيل

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي، اليوم، الجمعة: "الحكام هو الفريق الأول بالنسبة لنا ويمثلون 74 دولة، وسيقومون بالعمل الأصعب، الحكام سيتأهلون لكل أدوار البطولة".

وتابع: "129 حكما سينقلون البطولة لـ 5 مليار شخص حول العالم، الحكام هم فريق فيفا وبدونهم لن تقام البطولة، أنتم أهم فريقنا هنا في المونديال".

وشهد المؤتمر وجود كولينا، رئيس لجنة حكام فيفا، وماسيمو بوساكا، المدير التنفيذي للجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلق كولينا على دعم رئيس فيفا قائلا: "حضرت الكثير من الأحداث العالمية لم أجد دعم قوي للحكام مثل ما يحدث من رئيس فيفا حاليا".

وتابع: "رسالتي للجميع هي الالتزام، وأثق في قدرة الحكام التي تم اختيارها على تقديم أداء مميز في هذا الحدث الهام".

إنفانتينو الرئيس الحالي للفيفا هو المرشح الوحيد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس أن جاني إنفانتينو، الرئيس الحالي هو المرشح الوحيد في مارس المقبل لولاية ثالثة تواليا.
وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي أنه تلقي ترشيحاً واحداً لانتخابات منصب الرئيس بعد دعوة مجلس فيفا لإجراء انتخابات في 30 مارس 2022.

وأضاف:" تقدمت الاتحادات الأعضاء لكرة القدم باقتراح - في المهلة المحددة وحسب الأصول - لترشيح الأسم التالي لمنصب رئيس فيفا في الانتخابات التي من المخطط أن تجري خلال الدورة 73 من كونجرس فيفا في العاصمة الرواندية كيجلي بتاريخ 16 مارس 2023".
وأوضح:" لم يتقدم سوي جياني إنفانتينو للانتخابات ولم يتم تقديم أي مرشّح آخر".

الفساد في الفيفا


قالت محكمة في لندن، الخميس، إنه أصبح من الممكن تسليم جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الموجود في بلاده ترينيداد إلى السلطات الأميركية لمحاكمته بتهم فساد.

ودفع محامو الدفاع عن موكلهم وارنر قائلين إن تسليمه للسلطات الأميركية غير قانوني، لكن أعلى محكمة استئناف في لندن على مستوى الكثير من دول الكومنولث رفضت الطعن بالإجماع ما قد يفسح المجال أمام تسليمه للولايات المتحدة.

واستقال وارنر من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في عام 2011. وكان رئيسا للاتحاد الكاريبي وأميركا الشمالية والوسطى لكرة القدم "كونكاكاف".

وقاوم المسؤول السابق كثيرا، وهو من ترينيداد، تسليمه للولايات المتحدة بسبب اتهامات تتعلق بالفساد المالي، وينفي تلقيه ملايين الدولارات كرشوة.

تابع موقع تحيا مصر علي