عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة: المبادرة تخدم أكثر من نصف الشعب المصري

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إنها تفخر باعتبارها ترس من مبادرة حياة كريمة الضخمة، والتي كانت في البداية حلم للشباب المصري من أجل العمل على مساعدة الفئات الأكثر احتياجا في الريف المصري، موضحا أن المبادرة كانت حلم بدأ في يناير 2019 من أجل العمل على الارتقاء بمعيشة أكثر من نصف سكان جمهورية مصر العربية. 

حياة كريمة: المبادرة تجربة تباهي بها مصر الدول 

وأضافت "البهنساوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن مبادرة حياة كريمة كان حلم للدولة المصرية وهي تجربة ناجحة ورائحة تباهي بها مصر العالم، ويمكن تصديرها لعدد من الدول في القارة الأفريقية، "نقول من خلالها عندنا تجربة نجحت وأثبتنا نجاحها على الأرض وأثبتنا تحسين جودة حياة المواطن المصري". 

وتابعت رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، أن كافة مؤسسات الدولة المصرية ومنظمات المجتمع المدني تشارك في المبادرة الوطنية حياة كريمة من أجل العمل على تغيير حياة المواطن المصري في الريف المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت، أن الرؤية الكامل لمبادرة حياة كريمة تأتي من توجيهات الرئيس السيسي للمبادرة بالإنهاء على فكرة الجزر المنعزلة، وأن تكون كافة مؤسسات الدولة والجهات المختلفة الكل يعمل تحت مظلة واحدة من أجل تحقيق مردود إيجابي على المواطنين، وهذه كانت توجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بمشروع حياة كريمة. 

حياة كريمة: أكثر من 36 ألف شاب متطوع في المبادرة 

وواصلت أنه يوجد أكثر من 23 وزارة ومؤسسة وهيئة مجتمع مدني تشارك في مبادرة حياة كريمة، من أجل أن يتم التعاون والتنسيق والتعامل من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطن المصري، وأن تستطيع المبادرة التغيير الفعلي في حياة المواطن المصري، موضحة أن المبادرة وصلت حتى الآن إلى 36 ألف متطوع، ومازال العدد مستمر في الزيادة في كل محافظات مصر. 

ولفتت إلى أن هناك حالة من السعادة والفرحة الكبيرة تظهر على الأهالي بعد رفع شعار مبادرة حياة كريمة في أي قرية، وهذا يدل على المردود الإيجابي لمبادرة حياة كريمة في مصر، "الناس بتفرح أول ما بتشوفنا أو بتشوف اللوجو بتاعنا موجود في القرية وده يدل على أهمية المبادرة". 

تابع موقع تحيا مصر علي