عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معاون وزير الزراعة: مشروعات مصر الزراعية أنقذتها من أزمة الغذاء العالمية

محمد القرش معاون
محمد القرش معاون وزير الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع الزراعة في عهد الرئيس السيسي، وذلك يظهر على الأرض من خلال الجهود الكبيرة المبذولة، حيث وصلت المساحة المزروعة في مصر لأكثر من 9.7 مليون فدان إلى جانب المشروعات العملاقة الخاصة بالزراعة التي تنفذها الدولة المصرية. 

معاون وزير الزراعة: مشروعات مصر في قطاع الزراعة متعددة وعلى رأسها مشاريع استصلاح الأراضي 

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد 1.5 مليون فدان جدد تم زراعتهم في الريف المصري، إلى جانب أكثر من مليون فدان في مدينة توشكى، و500 ألف فدان في سيناء، إلى جانب مشروع الدلتا الجديدة، وكل ذلك وفق الجهود التي تقدمها الدولة المصرية في الوقت الحالي في قطاع الزراعة. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية تهدف لتأمين الغذاء للمواطن المصري، "لولا القيام بهذه المشروعات في الوقت الحالي لكانت مصر تأثرت بما تاثر به العالم من نقص في الغذاء في الأزمة العالمية التي تحاربها العالم في الوقت الحالي". 

معاون وزير الزراعة: الدولة المصرية كان لديها تحدي خاص فيما يتعلق بالأمن الغذائي 

وأردف معاون وزير الزراعة، أن الدولة المصرية كان لديها تحدي خاص فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وحرصت على توفير كافة السلع والمحاصيل الزراعية للمواطن المصري على الرغم مما يعاني منه العالم من مشاكل عديدة في الوقت الحالي. 

واستكمل أن مصر عملت على تحسين جودة الأراضي الزراعية أيضا وليس فقط توفير المحاصيل للمواطن المصري، "الأرض لما كانت بتتزرع قمح مثلا كانت الأرض بتجيب 12 إردب، واليوم نصل في الفدان لـ 20 إردب، وهو ما يدل على جودة الأرض". 

وواصل أن الدولة المصرية تعمل أيضا على تطوير أساليب الري الحقلي، وتطوير نظم الزراعة من أجل العمل على تطوير القطاع الزراعة، موضحا أن الدولة المصرية تنفق مئات الملايين من الأموال على هذا القطاع لدعم الفلاح المصري، ودعم المواطن المصري وتوفير الغذاء له. 

تابع موقع تحيا مصر علي