عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل: مسلسلي مع نيللي كريم في رمضان 2023 بيناقش قضية مهمة ومرة اقتبست عمل

مدحت العدل
مدحت العدل

حل السيناريست مدحت العدل ضيف على برنامج “حبر سري”، الذي تقدمه الإعلامية أسما ابراهيم على شاشة قناة القاهرة والناس، والذي كشف خلاله عدد من التصريحات لـ أول مرة، منها حديثه عن مسلسلها الرمضاني لـ عام 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات مدحت العدل في حبر سري

تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2023

قال مدحت العدل خلال البرنامج، كاشفا سبب عودته لـ دراما الـ 30 حلقة رغم اعلانه ابتعاده عن هذا النوع، فقال: “لقيت الموضوع اللي يتعمل عن الحلقة، الموضوع مهم والقضية مهمة وتتحمل الـ 30 حلقة وأكتر من كدة، وأخر مسلسل عملته كان لأعلى سعر عمل ضجة كبيرة ونجح بس كان ممكن يتعمل في 10 حلقات، وهعمل زي ما الموضوع يتطلب لكن مش هعتزل”.

وتابع حديثه، مشيدا بـ نيللي كريم: “متواضعة وجميلة ومعندهاش حركات النجومية عشان كدة أما تطلع على الشاشة الناس بتصدقها”

وعن القضية التي يناقشها العمل، فقال: الصراع فيها على اننا متدينين وعندما يتعارض الدين مع العادات والتقاليد اللي بتظهر لينا بنروح للعادات وننسى الدين بتاعنا، مشيرا إلى أن الموسيقى التصويرية لـ ياسر عبد الرحمن

مواقف مدحت العدل مع الإقتباس

وتطرق مدحت العدل بحديثه عن موقفه مع إقتباس عمل له من عمل أجنبي قديم، فقال: عملت فيلم نفس فكرة فيلم أجنبي واكتشفت اما واحد صحفي طلع وقال كدة، لأن فيه حوار في الأجنبي كأنه مترجم للمصري فعذرت الصحفي".

وعن أكثر المخرجين الذي تعاون معهم وسعيد بهذا التعاون، فقال: خيري بشارة وشريف وسعيد، في الدراما ماندو العدل محمد جمال العدل ومجدي أبو عميرة واستاذ جمال عبد الحميد، بس أكتر واحد بيني وبينه تواصل ماندو، ونفسي اعمل ما كاملة أبو ذكرى، وبحب منة شلبي".

وكشف أيضا رأيه في مسلسل فاتن أمل حربي، فقال: “مسلسل مهم ونجح نجاح جماهير طائل، وكان كل حاجة فيه حلوة ووصل رسالته على أكمل وجه".

مدحت العدل وتفاصيل حلقته مع محمد سعد

وتحدث مدحت العدل عن استقباله لـ انتقادات الجمهور، قائلا: بسمع كل الناس بس بعمل فلتر كدة مين اللي أهتم بيهم ومين اللي بيكون مش مودجود، وعن أصعب عمل قدمه، فقال: “أصعب عمل ليا حرب اليهود لأنه خد مني بحث وجهد كبير مني، وكان أكتر مسلسل اتسألت عليه من جميع اذاعات العالم، وجيهان السادات قالتلي المسلسل ده لازم يترجم عشان يعرفوا يفرقوا بين اليهود والصهاينة”.

وعن كواليس استضافته لـ محمد سعد، فقال: كنت هعمل حلقة معاه وقبلها بساعتين طلب رقم مرعب وكنت بطلع هوا فكلمت سامي أخويا وطلبت منه يطلع حلقة معايا وصالحتوا وقتها على طارق الشناوي.

تابع موقع تحيا مصر علي