عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. أسرة محمد سلطان تتلقى العزاء في فقيدها بمسجد الحامدية الشاذلية

محمد سلطان _ أرشيفية
محمد سلطان _ أرشيفية

تستقبل أسرة الموسيقار الكبير محمد سلطان، واجب العزاء في الراحل، اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر عقب صلاة المغرب بمسجد الحامدية الشاذلية في الزمالك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عزاء الموسيقار محمد سلطان. 

ناشد الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، فنانين مصر لحضور عزاء الموسيقار محمد سلطان، الذي رحل عن عالمنا مساء يوم الأحد الماضي، وذلك تعويضًا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق به.

بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن محمد سلطان


وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا قالت فيه: ناشد الفنان مصطفى كامل النقيب العام  للمهن الموسيقية، حضور فناني وفنانات مصر عزاء الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان غدًا بمسجد الحامدية الشاذلية وخاصة حضور من قدمهم واكتشفهم الراحل الكبير.

وتابع البيان: عوضًا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق بتكريم أحد رموز الفن والموسيقى المصرية والعربية، وتكريمًا  لـ رمز كبير بقيمة الراحل الكبير محمد سلطان.

جنازة محمد سلطان


وشيع جثمان محمد سلطان في ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد عمر مكرم، وكان من أبرز لقطات جنازة الراحل هي لف نعشه بـ علم مصر، وتم دفن جثمانه في مثواه الأخير بالمقابر دون وجود احد من زملائه في الوسط الفني.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على توديع الموسيقار الراحل بكلمات مؤثرة، من بينهم الفنانة فيفي عبده، التي كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام مشاركة صورة للموسيقار محمد سلطان: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله الموسيقار الكبير محمد سلطان، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويصبر أهله وأحبابه برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

نجوم الفن ينعون محمد سلطان بكلمات مؤثرة


بينما جاء على الصفحة الرسمية لـ جمعية الملحنين والمؤلفين: "بالغ الحزن والأسى تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الموسيقار الكبير محمد سلطان، ويتقدم مجلس الادارة والاعضاء والعاملين بخالص التعازي لاسرته ومحبيه سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته وان يتقبله بافضل قبول”.

أما عن الناقد الفني طارق الشناوي، فكتب: "الموسيقار الكبير محمد سلطان انتقل للشاطئ الآخر، أحد أهم الملحنين في القرن العشرين، قدم مع فايزة أحمد ثنائي دخل التاريخ، فهي كروان الشرق وهو الملحن الموهوب، برحيله نفقد صفحة ناصعة من إبداعنا الغنائي"، فين حين كتبت لطيفة: "الله يرحمك يا أطيب وأرقى فنان عرفته فى حياتى يا فنان يا كبير قوى محمد سلطان من مثلك وبتاريخه الفنى الرائع لايموت انا لله وانا اليه راجعون".

تابع موقع تحيا مصر علي