عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: ضخ الأرز في المجمعات الاستهلاكية يعكس حرص الحكومة على ضبط السوق

النائب رأفت العمدة
النائب رأفت العمدة

قال النائب رأفت العمدة، عضو مجلس الشيوخ، إنه ارتفعت الأسعار فى الأونة الأخيرة لذلك تحركت الحكومه المصرية  لمحاوله ضبط  الأسعار بالسوق،  من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية التى يحتاجها المواطنين، من أجل  الحفاظ على استقرار السوق من عرض وطلب ومحاربة جشع التجار الذين يستغلون احتياج المواطنيين لها، كالأرز واللحوم، وأن دل ذلك يدل على مساندة الحكومة للشعب وحمايتها لهم.

تحيا مصر

النائب رأفت العمدة لـ تحيا مصر: ضخ الأرز في 1300 مجمع استهلاكي خير دليل على شعورها بالمواطن 

وأضاف النائب رأفت العمدة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذا المجهود من الحكومة المصرية تشكر عليه، لأن القيادة المصرية  تهدف في المقام الأول توفير السلع الأساسية للمواطن المصري والحفاظ عليه من جشع التجار.

وأكد النائب رأفت العمدة، أن توفير السلع بهذا القدر خير دليل على حرص الحكومة المصرية على ضبط السوق، مشيراً أن ضخ الأرز في  نحو 1300 مجمع استهلاكي يأتى تزامناً مع قرار الحكومة بمنع احتكار سلعة الأرز لشجع التجار. 

 زيادة ضخ الأرز فى 1300 مجمع استهلاكى

والجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة التموين عن زيادة  ضخ الأرز فى 1300 مجمع استهلاكى وتوفير لحوم ودواجن مجمدة، وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في زيادة معدلات ضخ الأرز الأبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، و ضخ السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن المجمدة.

ويذكر أن الدكتورعلى المصيلحى،  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية أكد على إتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدى بسعر 14.5 جنيه للكيلو فى كل فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

 ويصل عددها إلى ‏‏1300 مجمع استهلاكى، كما وجه الوزير باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدى لكل السلاسل التجارية فى المحافظات وبأسعار متفاوتة وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر.

تابع موقع تحيا مصر علي