عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول المتهمين في قضية ولاء صيدلي حلوان إلى محكمة جنايات القاهرة

صيدلي حلوان
صيدلي حلوان

وصل منذ قليل المتهمين السبعة إلى  محكمة جنايات التجمع الخامس وذلك في أولى جلسات محاكمة ٧ متهمين فى واقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه ولاء زايد صيدي حلوان.

تحيا مصر 

وكان المتهمين قد احتجزوا المجني علية لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله على مما أدى إلى وفاته فور وصوله للمستشفى.

النائب العام 

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أحال  في وقت سابق، المتهمين السبعة محبوسين احتياطيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة.

النيابة العامة

وأسندت النيابة إلى المتهمين السبعة ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف "البلطجة"واستخدامه ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد، صيدلي مقيم بمنطقة حلوان، بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

شهود الإثبات 

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت شهادات أدلى بها 6 شهود هم من جيران المجني عليه وزوجته الثانية وشقيقته، والذي أرسل إليهم عبر تطبيق واتس آب رسالة استغاثة طالبا إليه نجدته، فضلا عن سماعهم لأصوات مشاجرات داخل شقة المجني عليه، مع أسرة زوجته حيث قاموا بالتعدي علية وتوثيقه مما أثار الرعب في داخله.

شهاده الطبيب الشرعي

وقام بتوقيع الكشف الطبي على جثمان الصيدلي المتوفي، وكذلك شهادة رئيس مباحث قسم شرطة حلوان والذي أكدت تحرياته حدوث وقائع الاعتداء على النحو المذكور.

وكان قد أمر  المستشار النائب العام بإحالة 7 متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم عما اتهموا به من استعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهم ضد المجني عليه "ولاء سعيد زايد" الصيدلي المقيم بحلوان، بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية، وذلك بعدما اقتحموا مسكنه بإيعاز من المتهمة الأولى، إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية، فضلا عن اتهامهم باحتجازهم المجني عليه" ولاء زايد" وتعذيبه بتوثيقه والتعدي عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات بأنحاء الجسد.

تابع موقع تحيا مصر علي