عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. جاريث بيل يقود ثورة التصحيح لـ ويلز في مونديال قطر

تحيا مصر

نتظر ملايين العشاق من كرة القدم حول العالم، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، والتي يُكشف عنها الستار بداية من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر، وتستضيف قطر تلك النسخة، لتكون هي أول بلد عربي يحتضن هذا العُرس الكُروي الذي يطل علينا كل 4 سنوات.

منتخبات كأس العالم


ويشارك 32 منتخباً في هذا التجمع العالمي، ولدى كل منتخب آمال وطموحات مختلفة، فالمنتخبات المعتادة على التواجد في هذا الحدث، تريد أن تقدم مستوى مميز، وتصل لأبعد نقطة فيه، في حين تتواجد منتخبات، تتطلع لتحقيق تمثيل مشرف ومرضي لهم ولجمهورهم، وما بين تأمل هذا وتطلع ذاك، هناك منتخباً يسعى للفوز بالبطولة.

منتخب ويلز وعودة للمونديال بعد 64 عام

عاد منتخب ويلز للمشاركة في بطولة كأس العالم ، للمرة الثانية في تاريخه، والأولى له منذ 64 عام، فمنذ أن سجل مشاركته الأولى في مونديال السويد 1958، عاد المنتخب الويلزي، ليشارك مع الكبار في هذا الحدث المنتظر، والذي ينطلق بدءًا من غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى 18 من ديسمبر المقبل.

شارك منتخب ويلز، كما ذذكرت، في نسخة وحيدة من بطولة كأس العالم، يعود تاريخها لعام 1958، وخاض 5 مباريات، فاز في مباراة وحيدة، وخسر في مثلها، وتعادل في 3 مواجهات.

وسجل المنتخب الويلزي، 4 أهداف في تلك النسخة، واستقبل مثلهم.

سجل مشاركات ويلز في البطولات الأوروبية

بعد مشاركة قصيرة في مونديال السويد عام 1958، اختفى المنتخب الويلزي، عن الظهور في المناسبات والبطولات، ولكنه عاد عام 2016، وتأهل لليورو، وحظى بمشاركة تاريخية بوصوله لمباراة نصف النهائي ، ولكنه ودع البطولة عند هذا الدور، ولم يتلقى فيها سوى هزيمة وحيدة كانت أمام منتخب إنجلترا بدور المجموعات.

مباريات ويلز في كأس العالم

وقع المنتخب الويلزي، في المجموعة الثانية رفقة منتخبات ( أمريكا، إيران، إنجلترا).

وجاءت مبارياته على النحو التالي:

_ الاثنين 21 نوفمبر: ويلز أمام الولايات المتحدة الأمريكية على استاد أحمد بن علي.

_ الجمعة 25 نوفمبر: ويلز ضد إيران على استاد أحمد بن علي.

_ الثلاثاء 29 نوفمبر : ويلز ضد إنجلترا على استاد أحمد بن علي.

قائمة منتخب ويلز في المونديال

ويقود جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد السابق ولوس أنجلوس الحالي، أحلام منتخب بلاده في مونديال قطر، وذلك رفقة عدد من الأسماء التي دخلت قائمة منتخب ويلز، والتي جاءت كالتالي:

في حراسة المرمى: واين هينيسي، داني وارد، آدم ديفيز.

في الدفاع: بين ديفيز، بين كابانجو، توم لوكير، جو رودن، كريس ميفام، إيثان أمبادو، كريس جونتر، نيكو ويليامز، كونر روبيرتس.

في الوسط: سوربا توماس، جو ألين، ماتيو سميث، ديلان ليفيت، هاري ويلسون، جو موريل، جوني ويليامز، آرون رامسي، روبين كولويل.

في الهجوم: جاريث بيل، كيفير مور، مارك هاريس، برينان جونسون، دانييل جيمس.

تابع موقع تحيا مصر علي