عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. «الماتدور الإسباني» وذكريات قاضية إنيستا في هولندا بكأس العالم

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يوم وحيد يفصلنا عن انطلاق الحدث الأكبر الذي يترقبه عشاق كرة القدم، ويعد مونديال قطر في نسخته الـ 22 حدثًا استثنائيًا، حيث يقام لأول مرة في الشتاء، بجانب إقامته في بلد عربية لأول مرة في التاريخ.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الحالي ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

كل ما تريد أن تعرفه عن منتخب إسبانيا في كأس العالم

تاريخ مشاركات منتخب إسبانيا في كأس العالم


شارك المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم 15 مرة، وسيكون حضوره في مونديال قطر 2022 هو الـ16 في تاريخه، وكان الظهور الأول له في نسخة عام 1934 التي أقيمت في إيطاليا، وخرج من الدور ربع النهائي.

وفي غالبية مشاركاته، كان منتخب إسبانيا يودع من الدور الأول، وفي أفضل الأحوال يصل إلى ربع النهائي، حتى مونديال 2010 التاريخي، والذي فاز بها الماتادور الإسباني على منتخب هولندا بهدف أندريس إنيستا في الدقيقة 117 من عمر المباراة.

مباريات إسبانيا في مونديال قطر 2022


وقعت كتيبة المدرب لويس إنريكي في المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوستاريكا واليابان.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الإسباني مباراته الأولى ضد كوستاريكا يوم 23 نوفمبر 2022 على ملعب الثمامة، قبل أن يضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في المباراة الثانية على ملعب البيت يوم 27 نوفمبر المقبل، ويختتم "الماتادور" مباريات دور المجموعات بمواجهة اليابان في أول ديسمبر/كانون الأول القادم على ملعب خليفة الدولي.

وخلال المباريات الأخيرة، تبيّن أن إنريكي يعوّل في تشكيلته على مزيج من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة، أبرزهم بيدري وغافي نجما برشلونة، ونيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو، وجميعهم من المتوقع أن يكونوا من أبرز نجوم المونديال، وما زال إنريكي يثق في قدرة الجيل القديم على تقديم الجودة المطلوبة، مثل سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وداني كارفاخال وألفارو موراتا وكوكي.

قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم

في حراسة المرمى: أوناي سيميون ( أتليتك بلباو)، روبرت سانشيز ( برايتون الإنجليزي)، و دافيد رايا ( برينتفورد الإنجليزي).

في الدفاع: داني كارفخالي ( ريال مدريد)، جوردي ألبا ( برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا ( برشلونة)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون ( فالنسيا)، إيمريك لابورت ( مانشستر سيتي).

في الوسط:  سيرخيو بوسكيتس ( برشلونة)، رودري (برشلونة)، جافي ( برشلونة)، كارلوس كسولير ( باريس سان جيرمان)، بيدري ( برشلونة)، كوكي ( أتليتكو مدريد)، ماركوس يورينتي ( أتليتكو مدريد).

في الهجوم: فيران توريس ( برشلونة)، ألفارو موراتا ( أتليتكو مدريد)، ييرمو بينو ( فياريال)، بابلو سارايبا ( باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز ( أتليتك بلباو) ، داني أولمو ( لايبزج)، أنسو فاتو ( برشلونة)، ماركو أسينسيو ( ريال مدريد).

بطاقة تعارف

مساحة الدولة:  505,990 كيلومتر مربع.
عدد السكان: 47.33 مليون نسمة . 
اللغة: الإسبانية هي اللغة الرسمية .
العملة: اليورو. 
العاصمة:  مدريد.
الديانة: الدين في إسبانيا الكاثوليكية 68.4٪ وغير مؤمن 15.9٪ والإلحاد 9.5٪ والأديان الأخرى 3.8٪.

تابع موقع تحيا مصر علي