عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملاعب المونديال.. معلومات عن ستاد خليفة الدولي قبل إنطلاق كأس العالم (فيديو وصور)

استاد خليفة الدولي
استاد خليفة الدولي

تستضيف دولة قطر النسخة الحالية من بطولة كأس العالم  2022 التي تضم 32 منتخبًا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات يتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى دور الـ16.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

معلومات عن ستاد خليفة الدولي

تم تشييده عام 1976 في منطقة اسباير، واستضاف عدد من الاحداث الهامة ابرزها دورة الالعاب الاسيوية وتم تجهيزه لاستضافة المونديال واعادة افتتاحه عام 2017 خلال نهائي كأس امير قطر.

وتصميم الاستاد عبارة عن قوسان مزدوجان بالاضافة لمظلة واسعة بها نظام تبريد لتكييف الاجواء لكل من هو في الملعب من جماهير ولاعبين، وتتسع مدرجاته الى 40 الف متفرج.

ويطلق علي ملعب خليفة اسم الاستاد الوطني وهو جزء من المدينة الرياضية، والتي تضم ايضاً اكاديمية اسباير وبرج اسباير.

وأشرفت على تنفيذ مشروع استاد خليفة الدولي مؤسسة أسباير زون، وهي إحدى شركاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر.

ويستضيف مباريات من المجموعات الأولى، الثانية، الخامسة، ومباراة من دور الـ 16، ومباراة تحديد المركز الثالث.

ويعد ستاد خليفة الدولي، هو رابع ملعب في سلسلة ملاعب المونديال، وذلك بسبب منظره الخلاب وتصميمه الرائع، الذي صمم بشكل فريد ومنظر جمالي.

فيما ويقع ستاد خليفة الدوليل في العاصمة القطيرة الدوحة، حيث لاستقبال 40 ألف مشجع خلال مباريات كأس العالم.

عدد المباريات المقامة 

من المقرر أن يحتضن ستاد خليفة الدولي، عدة مباريات في دور المجموعات من بطولة كأس العالم، وبعض مباريات دور الستة عشر، بجانب إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على أرضيته.

فيما ويعد ستاد خليفة الدولي، هو محور منطقة أسباير، بالإضافة إلى كونه مجمعاً رياضيًا يضم أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي أسبيتار، بجانب مجمع حمد للألعاب المائية وعدد من المرافق الرياضية.

فيما ويتميز ستاد خليفة الدولي العديد من الأمور، ومن أبرزهم هو اتصاله بمتحف 1-2-3 قطر الأولمبي الرياضي من خلال ممر مشاة قصير، الأمر الذي يظهر مدى تعلق المكان بماضيه، بالإضافة إلى وجود الأقواس الواسعة حوله، والقوائم المغطاة نسبياً.

تابع موقع تحيا مصر علي