عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسبب الموت المفاجي.. النائبة هناء سرور تفجر مفاجأة حول مشروبات الطاقة في المدارس

 النائبة هناء سرور
 النائبة هناء سرور

قالت  النائبة هناء سرور، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه انتشر في الفترة الماضية مشروبات تسمى بمشروبات الطاقة يتناولها الطلاب داخل المدارس نظرا لإدمانهم هذه المشروبات،  حيث تمثل خطرا كبير علي صحتهم.

تحيا مصر

سرعة التوجه إلي طبيب

وأشارت سرور في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، إلي أرشاد أولياء الامور أولادهم بعدم تناول هذه المشروبات التي تسبب أضرارها الوفاة المفاجئة، مضيفة: أنه يجب علي الطلاب التي تتناول هذه المشروبات سرعة التوجه إلي طبيب للاطمئنان علي صحتهم.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، علي أن تناول هذه المشروبات تسبب في تعدد حالات الوفاة المفاجئة للشباب، مشيرة إلي أنه يجب علي الإدارات التعليمية بالمدارس العمل علي توعية الطلاب للابتعاد عن هذه المشروبات، لتجنب تناولها خارج المدرسة.

مشروبات غازية لا تنفع الجسم

وقالت النائبة هناء سرور، إنه يوجد في أذهان الطلاب أن هذه المشروب تعطيهم طاقة حقيقية، وهذا غير صحيح، لانها مشروبات غازية لا تنفع الجسم، ولكن تقوم بارتفاع ضغط الدم وزيادة مقاومة الإنسولين، مع ما يصاحب ذلك من مخاطر صحية.

إدارة عابدين التعليمية تحذر المدارس المختلفة من إقبال الطلاب على شراء مشروبات الطاقة الغير مناسبة لأعمارهم

وكانت قد خاطبت إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، المدارس المختلفة ، وتضمن هذا الخطاب المتعلق بمشروبات الطاقة داخل المدارس عدد من النقاط بنحو:-

1- تحذير المدارس من ظاهرة إقبال الطلاب في المراحل الإبتدائية والإعدادية على شراء مشروبات الطاقة الغير مناسبة لأعمارهم، والتأكيد على خطورة هذه المشروبات على الطلاب في المدارس لتسببها في زيادة ضربات القلب كما قد تصل خطورتها إلى التسبب في الوفاة المفاجئة.

2- أوضحت إدارة عابدين التعليمية للمدارس أن مشروبات الطاقة التي يتناولها الطلاب يتم بيعها في الخارج، وقد يشرب الطالب منها أكثر من مره في اليوم مما قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية خطيرة، والتشديد على ضرورة متابعة مديري المدارس للطلاب في المدارس، وإبلاغ أولياء الأمور بأي سلوكيات خاطئة يمارسونها.

تابع موقع تحيا مصر علي