عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هناء سرور لـ «تحيا مصر»: توجيهات الرئيس السيسي جاءت لرفع المعاناة عن محدودي الدخل

النائبة هناء سرورعضو
النائبة هناء سرورعضو لجنة الصحة بمجلس النواب

وجهت النائبة هناء سرور، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الشكر والتقدير إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توجيهاته لصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، مشيدة بجهود الرئيس المستمرة في رفع المعاناة عن محدودي الدخل.

تحيا مصر

النائبة هناء سرور لـ «تحيا مصر»: دعم بطاقات التموين جاء ليدل علي حرص الرئيس علي رفع المعاناة عن محدودي الدخل

وأكدت سرور، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن قرار دعم بطاقات التموين جاء لمواكبة ارتفاع الأسعار التموينية، والتي تعتبر انعكاس للأزمة العالمية المتواجدة في العالم كامل، مضيفة: القيادة السياسية تسعى دائما لتوفير حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجا ومحدودة الدخل، وذلك من خلال تحقيق الأمن الغذائي، بالإضافة إلي توفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

كما وجهت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الشكر والتقدير للرئيس السيسي، علي تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر، بالإضافة إلي ضم أكثر من 900 ألف أسرة جديدة للاستفادة من برنامج تكافل وكرامة، قائلة: "هذا يدل علي تخفيف الأعباء عن عاتق محدودي الدخل في ظل وجود أزمة تضخم عالمية ".

حزم تحفيزية للأطباء للارتقاء بدخلهم

وأشادت النائبة هناء سرور، بقرار تقديم حزم تحفيزية للأطباء للارتقاء بدخلهم، مما يكون له عظيم الأثر فى تحسين بيئة العمل الخاصة بهم و يؤدى إلى استقرار المنظومة الصحية بالدولة ،لافتة أن الأطباء كان جميعهم في انتظار مثل هذه القرارات وخاصة  بعد وقوفهم وتصدهم لجائحة كورونا، و التي أدت إلي استشهاد عدد كبير منهم.

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم.

ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من   100، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي