عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مونديالي.. الطواحين الهولندية تبحث عن البطولة الأولى في تاريخهم

منتخب هولندا
منتخب هولندا

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يستعرض لكم كل ما تريد أن تعرفه عن منتخب هولندا:-


ماذا قدمت هولندا في كأس العالم قبل مونديال قطر؟:-

تأهل منتخب هولندا لكأس العالم 11 مرة من أصل 22 باحتساب النسخة المقبلة في قطر، بلغت الطواحين نصف النهائي 5 مرات، والنهائي في ثلاث مناسبات، لكنه لم يتوج باللقب أبًدا.

حصل الفيلق البرتقالي على البرونزية، والمركز الرابع مرة وحيدة في كل منهما.


ألقاب المنتخب الهولندي وأسرارها :-

يملك المنتخب الهولندي العديد من الألقاب، منها الطواحين، أو الفيلق البرتقالي، أو الساعة البرتقالية،Clocwork  Orange.

الطواحين.. هولندا تملك الكثير من الطواحين في البلاد ويصل عددهم للألف، ومنهم من أدرجته منظمة اليونسكو كآثار ينبغي الحفاظ عليها.

ولعبت الطواحين دورًا كبيرًا في الثفافة الهولندية، وساعدتهم في استغلال الرياح لتوليد الطاقة، وتجنب الفيضانات خاصة في منطقة الجنوب.

الفيلق البرتقالي.. فهذا يرجع إلى نسبة العائلة المالكة لـ«هولندا»، وهي القادمة من سلالة ناساو الأوروبية، والتي خدمت هولندا في حرب الـ80 عاما ضد إسبانيا، ومن ثم أصبحوا رؤساء للجمهورية آنذاك ثم الملوك، وكان أفراد تلك العائلة يشتهرون بارتداء القمصان البرتقالية.


Cloclwork Orange.. فهو يطلق بشكل أكبر على جيل 1974 والذي أمتع العالم بسحر الكرة الشاملة، فخلال تلك البطولة كان لاعبي المنتخب الهولندي لا يتقيدون بالمراكز، بل الكل يهاجم والكل يدافع ككتلة واحدة وتشعر أنهم يتحركون في كافة أنحاء الملعب كعقارب الساعة.


قائمة منتخب هولندا استعدادًا لـ كأس العالم :-

حراسة المرمى: جوستين بيلو (فاينورد)، أندريس نوبيرت (هيرنفيين)، ريمكو باسفير (أياكس)

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ناثان أكي (مانشستر سيتي)، دالي بليند (أياكس)، يورين تيمبر (أياكس)، دينزل دومفريس (إنتر) ستيفان دي فراي (إنتر)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، تاريل مالاسيا (مانشستر يونايتد)، جيرمي فيرمبونج (باير ليفركوزن)

خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة)، ستيفين بيرجويس (أياكس)، دافي كلاسين (أياكس)، تيون كوبماينرز (أتانلاتا)، كوادي جاكبو (بي إس في آيندهوفن)، مارتن دي رون (أتالانتا)، كينيث تايلور (أياكس)، تشافي سيمونز (آيندهوفن).

خط الهجوم: ممفيس ديباي (برشلونة)، ستيفن بيرجوين (أياكس)، فينسنت يانسين (رويال أنتويرب)، لوك دي يونج (آيندهوفن)، نوا لانج (كلوب بروج)، ووت فيجوريست (بيشكتاش).


مجموعة هولندا في كأس العالم :-


وقع منتخب هولندا في المجموعة الأولى بكأس العالم، رفقة أصحاب الأرض قطر، والسنغال، والإكوادور، ويلتقي بأسود التيرانجا في المباراة الأولى بالمونديال.


مواعيد مباريات منتخب هولندا في المونديال كالتالي:-

الجولة الأولى أمام السنغال في 21 نوفمبر.
الجولة الثانية أمام الإكوادور في 25 نوفمبر.
الجولة الثالثة أمام قطر في 29 نوفمبر.


بطاقة تعارف :-


مساحة الدولة: 41,543  كم² 
عدد السكان: 17 مليون و282 ألف نسمة
اللغة: اللغة الهولندية
العملة: إيزو – يورو 
العاصمة :أمستردام 
الديانة: المسيحية

تابع موقع تحيا مصر علي