عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رانيا محمود ياسين عن جدل الصلاة ريد كاربت مهرجان القاهرة: مظهر متحضر ليه كل الضجة دي؟

رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين على الجدل المثار حول قيام بعض المصليين بأداء صلاة الجمعة على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بـ دورته الـ 44.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات رانيا محمود ياسين على الجدل المثار بشأن الصلاة على السجادة الحمرا بمهرجان القاهرة السينمائي 

رانيا محمود ياسين: الصلاه في اي مكان امر مقبول وأمر حسن وتقبل الله من المصلين 

كتبت رانيا محمود ياسين عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: “الصلاه في اي مكان امر مقبول وأمر حسن وتقبل الله من المصلين الي جانب انه مظهر متحضر انه بيتعمل مهرجان للسينما و الناس الموجودين هناك حريصين علي أداء صلاتهم لماذا هذه الضجة”.

منشور  رانيا محمود

نجوم الفن يثيرون على جدل الصلاة على ريد كاربت مهرجان القاهرة 

ولم تكن رانيا محمود ياسين هي الأولى التي أعربت عن غضبها من تلك الضجة المثارة جول المصليين لـ أدائهم صلاة الجمعة على ريد كاربت مهرجان القاهرة، فسبق وأن علق صبري فواز على هذا الجدل، فقال: الموضوع بمنتهى البساطة إن فيه جامع في الأوبرا جنب المكان اللي معمول فيه السجادة الحمراء، وزي أي جامع في مصر يوم الجمعة، إن لما المصلين يبقوا كتير، بيحصل إن ناس بتصلي قدام الجامع، وده اللي حصل بالظبط، عادي جدا إيه بقى لازمة الهري الفارغ اللي عمالين نهري فيه ده، إحنا عيانيين ياعم الحج.

خلاف بين أمير رمسيس وأيمن بهجت قمر بسبب أداء الصلاة على ريد كاربت مهرجان القاهرة

وشهدت الساحة الفنية خلاف بين أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي، والسيناريست أيمن بهجت قمر، اذ كتب الأخير موجها رسالة لمدير الدورة 44 من مهرجان القاهرة: ده مش سوء نيه دي عادة وأنت مش هتعرف قلوب الناس فيها ايه وكان ممكن تنتقد بدون سخريه ولما تتراجع بلاش كبر، أنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظرة كلها احترام لإنه بيشكر ربه بطريقته، وغير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخرية عنه أو عن عادة لها علاقة بصلاة غير المسلمين أو المسلمين.. هو أمير رمسيس عايز يبوظ المهرجان!.

من جانبه رد أمير رمسيس على هذا الجدل، فقال: صباح الخير كما أوضحت لمن سئل أو شعر بالإساءة الشخصية، فاعتذر لمن اعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال وإنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السينما.

تابع موقع تحيا مصر علي