عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها تبطين الترع بكفر الشيخ.. زراعة النواب تناقش مجموعة من طلبات الإحاطة الثلاثاء القادم

لجنة الزراعة بمجلس
لجنة الزراعة بمجلس النواب

تعقد لجنة الزراعة بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري اجتماعاً الثلاثاء القادم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة مقدمة من عدد من النواب

تحيا مصر      

طلب إحاطة بشأن عدم تبطين الترع فى مركز مطوبس بكفر الشيخ

مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب محمد سعد الصمودى، بشأن تهالك قناطر إدفينا الواقعة على مصب نهر النيل لفرع رشيد نظراً لتوقف أعمال الصيانة الدورية اللازمة فضلاً عن إغلاق الطريق أعلى جسر القناطر أمام الحركة المرورية نظراً لتدهور حالته مما أثر بالسلب على انتقال سكان مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

عدم البدء في أعمال تبطين الترع بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ رغم إدراجها ضمن المرحلة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن عدم تركيب العدادات والطلمبات الخاصة بالمساقى التي يتم تنفيذها على ترعة جزيرة الجامع بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

 مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أبو العباس فرحات، بشأن معاناة المواطنين بنجع السلام ونجع 6 أكتوبر ونجع خطاب بمحافظة الإسكندرية من المغالاة في قيمة مقابل حق الانتفاع للأراضي ذات الصلة بالموارد المائية والري.

 مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أيهاب أنيس، بشأن المطالبة بتغطية نحو 1.35 كيلو متر ترعة البلد الواقعة في الجهة البحرية منية سمنود أجا محافظة الدقهلية وتغطية1.35 كيلو متر من ترعة جنابية نوسا الواقعة في الجهة القبلية بالطريق لإنشاء محور مروري.

مناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب وليد فرعون، بشأن المطالبة باستكمال تغطية الجزء المار من ترعتي (الخشاشنة – السادات) داخل الكتلة السكنية بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية حفاظا على حياة وصحة المواطنين ولإنشاء محور مروري.

طلب إحاطة تغطية ترعة الجمال بالشرقية

مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن المطالبة بتغطية ترعة أم الشوك في المسافة من قرية بنى عامر إلى كفر حمودة أرناؤط بمركز الزقازيق محافظة الشرقية حفاظًا على المجرى المائي وصحة المواطنين.

 مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السيدة النائبة إيمان خضر، بشأن: عدم تغطية مسافة 15 متراً من ترعة الجمال محافظة الشرقية رغم أدراجها ضمن برنامج التغطيات.

إعادة النظر في المنشور الوزاري رقم 4 لسنة 2017 في شأن ضوابط تغطية المجاري المائية.

عدم صيانة وإحلال وتجديد الكباري الواقعة بقرى (فرنسيس، الهوارى، كفر الحمام، بنى شبل، بهنباى، كفر الجراية، عزبة عثمان شكري بمحافظة الشرقية) لخطورتها على حياة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي