عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

عدم صرف معاش تكافل وكرامة للمستحقين علي طاولة تضامن النواب.. غدا

لجنة التضامن الاجتماعي
لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، اجتماعا غدا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

تحيا مصر

وجود آلاف الفيز المتوقفة الخاصة بالمواطنين الحاصلين على معاش تكافل وكرامة

حيث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود حمدي أحمد محمد، بشأن موضوع وجود آلاف الفيز المتوقفة الخاصة بالمواطنين الحاصلين على معاش تكافل وكرامة ومعاش التضامن الاجتماعي.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عادل شعلان، بشأن موضوع عدم صرف معاش تكافل للمرضى المستحقين طبيا بقرار من القومسيون الطبي. 

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد السيد طلبة على سلام، بشأن موضوع ايقاف بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي "تكافل وكرامة" بدون أسباب والمواطنين الذين تم قبولهم تحت مظلة البرنامج، ولكنهم لم يستلموا الفيزا الخاصة بهم حتى الآن، رغم مرور فترات زمنية كبيرة. 

حيث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن موضوع تأخر إصدار العديد من البطاقات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة لفترات تجاوزت العام. 

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن موضوع "تقاعس القائمين على وحدات التضامن الاجتماعي في استلام طلبات الأهالي الخاصة بالتقييم لبرنامج تكافل وكرامة.

تعليم النواب تناقش مشكلات تعوق نجاح منظومة الهيئة العامة لمحو الأمية

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب سامي هاشم،  اجتماعا غدا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

حيث تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن القرار الصادر بإلزام خريجي الجامعات للمساهمة في محو أمية شخصين من الأميين، وتحول ذلك إلى عبء ثقيل على كاهل الطلاب وأولياء الأمور.

وتناقش مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء حسن جعفر، بشأن وضع شروط تعجيزية لتعيين معلمي محو الأمية وتعليم الكبار بتغيير الصيغة التعاقدية من بند (3/10) إلى بند (2/3) بالمخالفة لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن بعض المشاكل التي تعوق نجاح منظومة الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وتناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالسلام قورة، بشأن مخالفات الإدارة التعليمية بسوهاج وعدم تفعيل القانون داخل المدارس الخاصة وقبولها تحويلات للطلبة والطالبات من بعض محافظات الجمهورية مقابل رسوم تحويل تصل إلى (50) ألف جنيه للطالب بالمخالفة للائحة المالية والتنظيمية لها ومنها مدرستي الرواد والنيل بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

تابع موقع تحيا مصر علي