عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مونديالي.. فان خال الذي يحارب السرطان ويحمل طموحات الطواحين

فان خال
فان خال

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا في كأس العالم 

مدرب منتخب هولندا


يتولى المخضرم لويس فان خال تدريب منتخب هولندا، منذ الرابع من أغسطس 2021، وهي المرة الثالثة التي يتولى فيها نفس المنصب، وقاد فان خال منتخب هولندا للعودة إلى منافسات كأس العالم 2022، بعد غياب "الطواحين" عن نسخة روسيا 2018، وكشف فان خال عن إصابته بمرض سرطان البروستات في 11 أبريل 2022، علما أن المرض "الخبيث" بدأ معه منذ عام 2020، أي قبل توليه تدريب منتخب بلاده.

أبرز المعلومات عن لويس فان خال 

1- العمر 71 سنة . 

2- تولى تدريب هولندا في 4 أغسطس 2021.

3- إنجازاته التدريبية: حصد الدوري الهولندي (3 مرات)، وكأس هولندا (مرة)، وكأس السوبر الهولندي (3 مرات)، ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي، لقب الدوري الإسباني (مرتين)، الدوري الألماني وكأس ألمانيا (مرة ) . 

4- قاد فان خال المنتخب الهولندي في 58 مباراة، فاز في 38 مباراة ، تعادل في 15 مباراة ، خسر في 5 مباريات 

 

 

قائمة هولندا النهائية لكأس العالم 

حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينورد الهولندي) ، أندريس نوبرت (هيرينفين الهولندي)، ريمكو باسفير (أياكس الهولندي).


خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)، ناثان أكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، دالي بليند (أياكس الهولندي)، جوريان تيمبر (أياكس الهولندي)، دينزل دومفريز (إنتر ميلان الإيطالي)، ستيفان دي فريج (إنتر ميلان الإيطالي)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونيخ الألماني)، تايريل مالاسيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن الألماني).


خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)، ستيفن بيرجوس (أياكس)، دافي كلاسين (أياكس الهولندي)، تيون كوومبميينيرز (أتالانتا الإيطالي)،  كودي جابكو (أيندهوفن الهولندي)، مارتن دي رون (أتالانتا الإيطالي)، كينيث تايلور (أياكس الهولندي)، تشافي سيمونز (أيندهوفن الهولندي).


خط الهجوم: ممفيس ديباي “برشلونة الإسباني”، ستيفين بيرجفاين “أياكس الهولندي”، فينسنت يانسن “أنتويرب البلجيكي”، لوك دي يونج “أيندهوفن الهولندي”، نوا لانج “كلوب بروج البلجيكي”، فاوت فيخهورست “بيشكتاش التركي”

تابع موقع تحيا مصر علي