عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر السيرة الذاتية عن مدرب منتخب قطر في كأس العالم ٢٠٢٢

مدرب منتخب قطر
مدرب منتخب قطر

باتت سويعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم  قطر 2022، المنتظر أن يُكشف عنها الستار في تمام السادسة مساء غد الأحد الموافق 20 من نوفمبر الجاري ، بمباراة ستجمع بين المنتخب القطري، ومنتخب الإكوادور، في إطار منافسات دور المجموعات من البطولة.

مشاركة تفائلية لـ قطر في المونديال

ويشارك المنتخب القطري، في مونديال العالم لأول مرة في تاريخه، وسط تفاؤل كبير من جانب الجماهير والمهتمين بالشأن الرياضي في قطر، حيث يرغب المسئولون في الدولة المستضيفة لهذا الحدث، في أن يقدم المنتخب العنابي بطولة تكون بحجم ما تم الاستعداد به لاستضافة البطولة.

ويعول الجمهور القطري، على المدرب الإسباني فيليكس سانشيز باس، في أن يقدم رفقة العنابي، مستويات مميزة.

السيرة الذاتية لمدرب منتخب قطر

ومواصلة لرصد كل ما يتعلق بنشر كل التفاصيل الخاصة بالمنتخبات، المدربين، والملاعب الخاصة باستضافة مباريات مونديال قطر، يسلط تحيا مصر على السيرة الذاتية لـ سانشيز مدرب المنتخب القطري:

_ يعد سانشيز من مواليد 13 ديسمبر لعام 1975، أي أنه يبلغ من العمر 47 عام، وبدأ حياته المهنية كمدربًا لكرة القدم بالرغم من أنه لم يلعب يومًا ما تلك اللعبة.

انتقل سانشيز، مدرب فريق الشباب التابع لنادي برشلونة، إلى قطر عام 2006 وانضم إلى أكاديمية أسباير، وفي عام 2013 تم تعيينه مدربًا لفريق قطر لأقل من 19 عامًا، وفاز ببطولة آسيا تحت 19 سنة في العام التالي.

 قاد قطر إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في عام 2019، وفاز في جميع المباريات الثلاث للمجموعة والمباريات الإقصائية، وسجل 16 هدفا وأستقبل هدفًا واحدًا في البطولة، في يناير من عام 2019، تم ربط باس بمنصب مدير أولدهام أثليتيك، من الدوري الإنجليزي.

نافس سانشيز، في بطولة كأس العرب التي أقيمت على الأراضي القطرية، نهاية العام الماضي، وتمكن من حصد المركز الثالث بعد الفوز على المنتخب المصري، بركلات الترجيح، خلال مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي