عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحماية البيئة..«سيمكس»: جمع أكثر من 26000 كيس بلاستيك ضمن حملة «كفاية بلاستيك»

تحيا مصر

أكدت شركة سيمكس المتخصصة في مجال مواد البناء، أنه دائما ما يمكن الاعتماد على موظفي  الشركة للقيام بدور فعال في حماية البيئة وتحقيق هدف الشركة في مستقبل أكثر استدامة من أجل الأجيال القادمة.

توفير ١٦١٠٠٠٠ كيس بلاستيكي سنويًا

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى أن كل شخص يستخدم أكثر من ٧٠٠ كيس بلاستيكي سنويًا (وفقًا لمنصة "The world Count")، فإن موظفونا يساهمون في توفير ١٦١٠٠٠٠ كيس بلاستيكي سنويًا من خلال التزامهم بوقف استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بالحقائب القماشية التي أهدتها لهم الشركة.

وتابعت: علاوة على ذلك، فقد تمكن موظفونا من جمع أكثر من ٢٦٠٠٠ كيس بلاستيك من خلال حملة "كفاية بلاستيك!" والتي سيتم تقديمها لشركائنا في "فيري نايل" لإعادة تدويرها كمنتجات أخري، معقبة:"شكرا لجميع موظفينا على مشاركتهم وتفانيهم في خدمة مجتمعنا".

مبادرة «كفابة بلاستيك»

وفي وقت سابق أطلق موظفو شركة سيمكس، المتخصصة في مجال إنتاج مواد البناء، مبادرة «كفابة بلاستيك»، للحد من استهلاك البلاستيك أحادي الاستخدام، والذي يأتي من إدراك موظفو الشركة أن التلوث البلاستيكي قد أثر بشدة على بيئتنا وأن الحاجة إلى تغيير كبير في سلوكياتنا أصبحت أكثر إلحاحا الآن من أي وقت مضى.


وتأتي المبادرة استكمالًا لجهود «سيمكس» نحو مستقبل أكثر استدامة، حيث سيقوم موظفو الشركة باستبدال الأكياس والزجاجات البلاستيكية ببدائل أخرى صديقة للبيئة، فيما ستقوم سيمكس بتوزيع زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قماشية على جميع الموظفين كخطوة أولى لتقليل استخدام البلاستيك في الحياة اليومية كنوع من الدعم لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي