عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أرقام كريم بنزيما بعد غيابه عن كأس العالم

تحيا مصر

أعلن المنتخب الفرنسي تأكد غياب كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم، عن قائمة الديوك المشاركة بكأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

أرقام كريم بنزيما فى كأس العالم

خاض كريم بنزيما 5 مباريات فى كأس العالم خلال مشاركته في المونديال، في عام 2014 بالبرازيل.

شاؤك كريم بنزيما فى كأس العالم البرازيل 3 مباريات بمرحلة المجموعات ضد هندوراس وسويسرا والإكوادور ثم مباراتين ضد نيجيريا وألمانيا فى المراحل الإقصائية.

وأحرز كريم بنزيما 3 أهداف فى تاريخه بكأس العالم وصنع هدفين لزملائه، حيث أحرز بنزيما هدفين فى فوز فرنسا 3-0 على هندوراس فى افتتاح دور المجموعات من مونديال البرازيل 2014.

وفي اللقاء الثاني ضد سويسرا سجل هدفا وصنع هدفين آخرين.

وغاب بنزيما عن التسجيل في المباريات الـ3 الأخيرة لمنتخب فرنسا بمونديال البرازيل، ضد الإكوادور ونيجيريا وألمانيا على الترتيب.

رسالة دعم من بوجبا للاعبي منتخب فرنسا قبل بطولة كأس العالم

وحرص اللاعب بول بوجبا ،علي توجيه رسالة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” ،لدعم لاعبي منتخب فرنسا قبل المشاركة في بطولة كأس العالم قائلا: “الرب لديه خطة أخرى لي. سأشجع فريقي، أمتي، بلدي من بعيد ولكن قلبي معهم! حظ سعيد لجميع اللاعبين المنتخبين” بعد أن تأكد غيابه من القائمة الرئيسية، التي استقر عليها المدير الفني ديديه ديشان لتمثيل المنتخب الفرنسي ، خلال بطولة كأس العالم .

مشاركات فرنسا في كأس العالم

شارك المنتخب الفرنسي في أول نسخة من المونديال وذلك في دورة أوروجواي 1930 والتي شهدت مشاركة 13 منتخبا، لكن فرنسا كان لها في 13 يوليو 1930 شرف خوض أول مباراة وتحقيق أول فوز في تاريخ كأس العالم عندما تفوقت على المكسيك 4-1 وكان للمهاجم الفرنسي "لوسيان لوران" شرف التوقيع على أول هدف بتاريخ المونديال.

القنوات الناقلة لبطولة كأس العالم 2022

ومن المقرر أن تذاع مباريات بطولة كأس العالم بقطر 2022 القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم 2022

أولا: قنوات IRIB TV 3 HD Iran.

ثانيا: قناة Ictimai TV HD Azerbaijan.

ثالثا: قنوات RTSH Albania.

رابعا: قنوات ERT Greece. 

تابع موقع تحيا مصر علي