عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفاظا على نشر الثقافة البرلمانية.. مجلس النواب يعاود استقبال الوفود الطلابية لنشر الثقافة البرلمانية بين الشباب

وفداً طلابياً بمجلس
وفداً طلابياً بمجلس النواب

استقبل مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم، وفداً طلابياً من كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، وذلك في إطار حرص مجلس النواب على نشر الثقافة البرلمانية بين الطلبة والشباب.

تحيا مصر

حفاظا على نشر الثقافة البرلمانية.. مجلس النواب يعاود استقبال الوفود الطلابية لنشر الثقافة البرلمانية بين الشباب

حيث تم تنظيم جولة تفقدية للطلاب داخل أروقة المجلس، شملت زيارة  المتحف والبهو الفرعوني ومكتبة المجلس، كما حضر الوفد الطلابي جانباً من الجلسة العامة للمجلس للتعرف عن قرب على الدور المنوط بمجلس النواب وآلية المناقشات.

ورحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالوفد الطلابي ،مشيراً الى أن مجلس النواب كان قد توقف لفترة عن استقبال الزيارات الطلابية نظراً لجائحة كورونا ،ولكن لان مصر في الوقت الحالي أفضل من أي وقت مضي في التصدي لهذه الجائحة فقد تقرر عودة استقبال المجلس لأبنائنا الطلاب تحقيقاً لرفع الوعي الشبابي والطلابي بواقع العملية التشريعية والحياة السياسية في مصر.

النواب يوافق على تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات في المجموع

ويذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم وافق على مجموع مواد مشروع تعديل قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.

وتم إرجاء الموافقة النهائية لجلسة لاحقة، حيث شهدت الجلسة استعرض النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان، تقرير اللجنة بشأن مشروع القانون.

تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات

وأكد أنه يأتي في ضوء إعادة التوازن المالي لعقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة التي تبرمها الدولة أو الأشخاص الاعتبارية العامة أو الشركات المملوكة لها والتي تأثرت القطاعات المعنية بها نتيجة الآثار السلبية المترتبة على القرارات الاقتصادية المتتابعة، موضحا أن مشروع القانون يهدف لوضع إطار تشريعي دائم ليكون منظمًا للتعويضات التي تُستحق نتيجة زيادة الأسعار الناجمة عن القرارات الاقتصادية المتتابعة.

تابع موقع تحيا مصر علي