عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على شخص لقيامه بإختلاس مبالغ مالية من الشركة محل عمله

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من إلقاء القبض على شخص لقيامه بإختلاس مبالغ مالية من الشركة محل عمله بالقليوبية .

تحيا مصر 

حيث نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مسئولى إحدى الشركات تجارة الجملة.

جهود أجهزة وزارة الداخلية

حيث ورد بلاغ إلى قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وزارة الداخلية من مسئولي إحدى شركات تجارة الجملة يفيد أختلاس موظف بالشركة مبلغ مالى وأختلاس بضائع من عهدته .

وجاء في  البلاغ قيام موظف بالشركة بإختلاسه بضائع من عهدته مما أضر بأموال الشركة جهة عمله وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتبين قيام أمين عهدة أحد فروع الشركة المشار إليها - مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية بإستغلال طبيعة عمله وإختصاصه الوظيفى والمنوط به إستلام عهدة الفرع من البضائع المختلفة لبيعها وتوريد ثمنها عقب ذلك للشركة محل عمله بإختلاس بضائع بإجمالى مبلغ 2,8 مليون جنيه .

وإمتنع عن توريد قيمتها للشركة محل عمله "دون وجه حق" ولإخفاء ذلك العجز بعهدته قام بالتلاعب فى كشوف أوامر التوريد والتسوية بدفاتر الشركة وإثبات إستلامه كميات من البضائع أقل من قيمتها الحقيقية حتى يتمكن من تسوية عهدته مستندياً دون إفتضاح أمره.

القبض على شخص لقيامه بإختلاس مبالغ مالية

عقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تم تحديد مكان تواجد المذكور وإستهدافه وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، كما أمكن التوصل لكافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية

حيث حرر محضر بالواقعة وإعتراف المتهم بإرتكاب الواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه .

تابع موقع تحيا مصر علي