عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مونديالي.. تشيسلاف ميشنيفيتش الذي يحمل آمال بولندا في كأس العالم

ميشنيفيتش
ميشنيفيتش

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني لمنتخب بولندا 


يقود منتخب بولندا المدرب "تشيسلاف ميشنيفيتش"، الذي يتولى المنصب منذ 31 يناير 2022 وذلك بعد إقالة البرتغالي باولو سوزا، ميشنيفيتش قاد منتخب بولندا لأقل من 23 عاما، قبل أن يعين مدربا للمنتخب الأول في عام 2020، وخاض تشيسلاف ميشنيفيتش (52 عاما) كامل مسيرته سواء كلاعب بين عامي 1985 و2000 أو عندما تفرغ للتدريب بداية من العام 2000 في بولندا، حيث درب أندية عديدة في بلاده قبل أن يقود منتخب بولندا لأقل من 23 عاما بين 2017 و2020 ثم عُين مدربا للمنتخب الأول.

أبرز المعلومات عن تشيسلاف ميشنيفيتش المدير الفني لمنتخب بولندا


1- العمر 52 عاما بولندي  .
2- تولى تدريب بولندا في 31 يناير 2022.
3- إنجازاته التدريبية: حقق بطولة الدوري البولندي.
4- درب نادي ليجيا وارسو البولندي، كما سبق له تدريب المنتخب البولندي تحت 21 عاما.
5- عقده ينتهي بنهاية العام الجاري مع إمكانية التمديد.

 

 

قائمة منتخب بولندا لكأس العالم 


حراسة المرمى:  بارتلومي دراجوفسكي (سبيتزيا الإيطالي)، لوكاس سكوروبسكي (بولونيا الإيطالي)، فويتشيك تشيزني (يوفنتوس الإيطالي).

خط الدفاع: يان بيدناريك (أستون فيلا الإنجليزي)، بارتوش بريتشينسكي (سامبدوريا الإيطالي)، ماتي كاش (أستون فيلا الإنجليزي)، كاميل جليك (بينيفينتو الإيطالي)، روبرت جومني (نوتنجهام فورست الإنجليزي)، أرتور يدريتشيك (ليجيا وارسو البولندي)، ياكوب كيفيور (سبيتزيا الإيطالي)، ماتيوش فيتيسكا، (كليرمون الفرنسي)، نيكولا زاليفسكي (روما الإيطالي).


خط الوسط: كريستيان بيليك (بيرمنجهام سيتي الإنجليزي)، بريميسلاف فرانكوفسكي (لانس الفرنسي)، كاميل جروسيكي (بوجون شتشين البولندي)، ياكوب كامينسكي (فولفسبورج الألماني)، جريجوري كريشوفياك (الشباب السعودي)، ميكال سكوراس (ليخ بوزنان البولندي)، داميان شيمانسكي (أيك أثينا اليوناني)، سيباستيان شيمانيسكي (فينورد الهولندي)، بيوتر زيلينسكي (نابولي الإيطالي)، سايمون زوركوفسكي (فيورنتينا الإيطالي).


خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الإسباني)، أركاديوش ميليك (يوفنتوس الإيطالي)، كريشتوف بيونتك (ساليرنيتانا الإيطالي)، كارول سفيديريسكي (شارلوت إف سي الأمريكي).

تابع موقع تحيا مصر علي