عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرالأوقاف بـ خارجية النواب: لدينا ائمة يجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية وخاصة فى المدن التى تستقبل السياح

لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية

استقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ظهر اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لاستعراض دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي على المستوى الدولي.

تحيا مصر

وزيرالأوقاف بـ خارجية النواب: لدينا ائمة يجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية وخاصة فى المدن إلتى تستقبل السياح

بداية الاجتماع رحب النائب كريم درويش رئيس اللجنة بالوزير والوفد المرافق له، مشيرًا إلي أنه انتابته حاله من السعادة بعدما سمع خطبة الجمعة باللغة الإنجليزية في احدي المساجد بمدينة شرم الشيخ خلال مؤتمر قمة المناخ كوب 27.

وأشار إلي أن هناك تغير ملحوظ في خطبة الجمعة وهذا التغير للأفضل وان الخطبة أصبحت تتضمن قيم الأديان السماوية.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن وزارة الأوقاف لديها مراكز ثقافية بجنوب سيناء الأول بشرم الشيخ والثاني بالغردقة، مضيفا :" لدينا ائمة يجيدون اللغة الإنجليزية والفرنسية وخاصة فى المدن إلتى تستقبل السياح".

وأضاف :" خلال مؤتمر قمة المناخ دفعنا ب6 أئمة يتحدثون بالانجليزيه والفرنسية" مضيفا سنويا يطالبون منا في اليونان أن يكون الخطيب الرسمى من مصر".

وأشار إلي الوزارة تقوم بشكل مستمر الاهتمام باللغات وإجراء  مسابقة للائمة الخريجين من الدراسات الإسلامية باللغات المختلفة.

وأوضح أن الوزراة لديها وفود لجميع دول العالم وهؤلاء الموفودين يقومون ببناء جسور قوية جدا للخارج " مضيفا :" لدينا 50 من الأئمة من الدراسات الإسلامية يتحدثون  اللغة الإنجليزية وعدد آخر في اللغات الأخري".

وتابع :"لدينا 13 موفدا لألمانيا و20 في امريكا وموفدين في بريطانيا و فى مختلف دول العالم، كما لدينا جامعة تابعة للوزارة بكازخستان".

تابع موقع تحيا مصر علي