عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب مونديالي.. داليتش الذي قاد كرواتيا لوصافة كأس العالم

داليتش
داليتش

ساعات معدودة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم، التي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

يشارك 32 منتخبًا في هذا التجمع العالمي، ويدخل كل منتخب بطموح مختلفة، فهناك منتخبات معتادة على التواجد في هذا الحدث والمنافسة على البطولة، بينما يتطلع الأخر لتحقيق مونديال ونتائج مشرفة، وكل آمالها الصعود من دور المجموعات.

«تحيا مصر» يسلط الضوء على زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا 

تولى زلاتكو داليتش تدريب المنتخب الكرواتي منذ السابع من أكتوبر 2017، ولم يكن قبل توليه المهمة يملك تجارب ثرية، ورغم ذلك فقد قاد منتخب بلاده إلى وصافة كأس العالم 2018، ليقرر الاتحاد الكرواتي مكافأته بتمديد عقده إلى ما بعد نهائيات كأس أوروبا (يورو 2024)، المقرر إقامتها في ألمانيا، وقاد داليتش منتخب كرواتيا في 62 مباراة، فاز في 33 منها، وتعادل في 12، وخسر 17 مواجهة.

زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا


1- العمر 56 عاما  كرواتي
2- تولى تدريب كندا في 2018 
3- إنجازاته التدريبية: كأس السوبر الألباني، كأس ولي العهد، كأس رئيس الإمارات، دوري الخليج العربي، كأس السوبر الإماراتي، وصيف دوري أبطال آسيا، وصيف كأس العالم.

4- درب أندية «فاراجدين، رييكا، دينامو تيرانا، سلافن بيلوبو، الفيصلي، الهلال السعودي،العين.

5- قاد كرواتيا في 62 مباراة، فاز في 33 مباراة، تعادل في 12، وخسر في 17 مباراة . 

وجاءت قائمة المنتخب الكرواتي كالتالي :-


حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش دينامو زغرب الكرواتي - إفيكا إيفوشيتش أوسيجك الكرواتي - إيفو جربيتش أتليتكو مدريد الإسباني

خط الدفاع: دوماجوي فيدا يك أثينا اليوناني - ديان لوفرين زينيت الروسي - بورنا باريسيتش رينجرز الاسكتلندي - جوسيب يورانوفيتش سيلتك الاسكتلندي - جوسكو جفارديول لايبزيج الألماني - بورنا سوسا شتوتجارت الألماني - جوسيب ستانيشيتش بايرن ميونيخ الألماني - مارتين إيرليتش ساسولو الإيطالي - جوسيب سوتالو دينامو زغرب الكرواتي

خط الوسط: لوكا مودريتش ريال مدريد الإسباني - ماتيو كوفاسيتش تشيلسي الإنجليزي - مارسيلو بروزوفيتش إنتر ميلان الإيطالي - ماريو بازاليتش إنتر ميلان - نيكولا فلاسيتش تورينو الإيطالي - لوفرو ماجر رين الفرنسي - كريستيان ياكيتش آينتراخت فرانكفورت الألماني - لوكا سوسيتش سالسبورج النمساوي.

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش توتنام الإنجليزي - أندري كراماريتش هوفينهايم الألماني - برونو بيتكوفيتش دينامو زغرب الكرواتي - ميسلاف أورسيتش دينامو زغرب الألماني - انتي بوديمير أوساسونا الإسباني - ماركو ليفيا هايدوك سبليت الكرواتي.

تابع موقع تحيا مصر علي