عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ساوثجيت يقود منتخب إنجلترا نحو الحلم المفقود منذ مونديال 1966

تحيا مصر

تستضيف قطر بطولة كأس العالم خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وتعد هذه البطولة استثنائية حيث تُقام لأول مرة على أراضٍ عربية (قطر) وفي فصل الشتاء بدلًا من الصيف.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وخطف جاريث ساوثجيت أنظار العالم بعد قيادة إنجلترا للفوز على كولومبيا فى دور الـ16 بركلات الترجيح، إلى جانب توجيهاته وتصرفاته الغريبة على خط التماس.

كان جاريث ساوثجيت يستطيع اللعب فى أكثر من مركز داخل الملعب، وهو ما يسمى باللاعب الجوكر، حيث سبق له اللعب ظهير أيمن، ظهير أيسر ووسط ملعب ارتكاز فى صفوف كريستال بالاس، وعندما انتقل إلى أستون فيلا لعب فى مركز جديد هو لاعب الوسط المهاجم.

جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا 

1- العمر (52 عاماً) 

2- تولى تدريب إنجلترا في 28 سبتمبر 2016

3- إنجازاته التدريبية: لم يفز ساوثجيت بأي لقب

قاد إنجلترا لتحقيق المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2018

4- قاد إنجلترا في 76 مباراة.

 حقق الفوز في 48 لقاء، بينما حضر التعادل في 14 مواجهة، وتلقي خسارة 14.

ويتواجد منتخب إنجلترا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إيران وأمريكا وويلز.

وقال ساوثجيت في تصريحات لموقع "فيفا بلس": "أتطلع كثيرا لكأس العالم، بالنسبة لكل لاعب ومدرب هذه هي قمة كرة القدم العالمية".

عدد المباريات المقامة 

من المقرر أن يحتضن ستاد خليفة الدولي، عدة مباريات في دور المجموعات من بطولة كأس العالم، وبعض مباريات دور الستة عشر، بجانب إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على أرضيته.

فيما ويعد ستاد خليفة الدولي، هو محور منطقة أسباير، بالإضافة إلى كونه مجمعاً رياضيًا يضم أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي أسبيتار، بجانب مجمع حمد للألعاب المائية وعدد من المرافق الرياضية.

فيما ويتميز ستاد خليفة الدولي العديد من الأمور، ومن أبرزهم هو اتصاله بمتحف 1-2-3 قطر الأولمبي الرياضي من خلال ممر مشاة قصير، الأمر الذي يظهر مدى تعلق المكان بماضيه، بالإضافة إلى وجود الأقواس الواسعة حوله، والقوائم المغطاة نسبياً. 

تابع موقع تحيا مصر علي