عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد جماهير قطر والإكوادور على ستاد البيت قبل انطلاق حفل افتتاح المونديال (صور)

جماهير الإكوادور
جماهير الإكوادور

بدأت جماهير منتخب الإكوادور ومنتخب قطر التوافد على استاد البيت، لمؤازرة منتخباتهما فى مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم قطر 2022، وحرصت الجماهير على ارتداء الجلباب العربي وحمل مجسمات لكأس العالم.

 

وصول السيسي إلى العاصمة القطرية
 

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الدوحة عاصمة قطر، لحضور حفل افتتاح كأس العالم فيفا قطر 2022، والذي ينطلق عند السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بمباراة ستتجمع بين كلاً من قطر والإكواردور، في افتتاحية المجموعة الأولى.

جاء حضور السيسي إلى قطر، تلبية لدعوة تلقاها سيادته من أمير دولة قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، لحضور حفل الافتتاح المنتظر، والذي سيشاهده العالم أجمع.

 

موعد مباراة قطر والإكوادور 
 

يفتتح المنتخب القطري مساء اليوم الأحد، مشواره في بطولة كأس العالم الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي، عندما يواجه منتخب الإكوادور على ملعب البيت في مدينة الخور الشمالية في تمام الساعة السادسة مساء.

ويجري اللقاء الساعة السادسة مساء بتوقيت مصر، ويقام على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية، وهو يعد واحدا من ثمانية ملاعب ستستضيف مباريات البطولة، وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تعيين الإيطالي دانييلي أورساتو، لإدارة أولى مباريات مونديال قطر 2022 بشكل رسمي.

ميسي ورونالدو يشتركان في إعلان واحد قبل انطلاق المونديال 
 

اشترك النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، والبرتغالى كريستيانو رونالدو، فى إعلان خاصة ببطولة كأس العالم 2022، والتى سوف تستضيفها قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجارى وحتى 18 ديسمبر.

ونشر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، عبر حساباتهما المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، صورة تجمعهما وهما يتنافسان فى مباراة فى لعبة الشطرنج، في إعلان خاص بمونديال قطر 2022. 

6 حكمات سيدات في مونديال قطر 2022 


وستشهد بطولة كأس العالم 2022 في قطر، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر ، ظهور التحكيم الثنائي، ومن بين 105 حكام في مونديال قطر، ستظهر 6 حكمات سيدات، بواقع 3 للساحة، بجانب 3 مساعدات.

وجاءت الحكمات السيدات كالتالي:- الفرنسية ستيفاني فرابار،  والرواندية ساليما موكاسانجا،  واليابانية يوشيمي ياماشيتا، هن حكمات الساحة المشاركات في المونديال المُرتقب، بالإضافة إلى 3 مساعدات سيظهرن في المونديال وهن البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز، والأمريكية كاثرين نيسبيت.

تابع موقع تحيا مصر علي