عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. مراسل القاهرة الإخبارية: عقد قمة بين السيسي وأردوغان في الدوحة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية في الدوحة، أن قمة مصرية تركية تجرى الان على هامش  افتتاح كاس العالم فى الدوحة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيرة التركي رجب طيب اردوغان.

تحيا مصر

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر، اليوم الأحد، لحضور حفل افتتاح كأس العالم، بدعوة من أمير قطر، حيث استقبله الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر.

وتفتتح قطر اليوم بطولة كأس العالم، والتي تعد النسخة الأولى من البطولة التي تُلعب على الأراضي العربية، وسط حالة من السعادة والبهجة بين جماهير كرة القدم في العالم كله في المدرجات وسط استضافة قطر لهذا المونديال المتميز. 

قطر تنفق 220 مليار دولار على كأس العالم 

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن قطر أنفقت ما يقرب من 220 مليار دولار من أجل تطوير البنية التحتية للملاعب، وتهيئة كل ما يتعلق بقطر من أجل أن يتناسب مع مشجعي كرة القدم خلال الفترة المقبلة، في ضوء ما تطمح إليه قطر في أن تجعل البطولة واحدة من أنجح البطولات في تاريخ العالم في الفترة المقبلة. 

وتعد بطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر هي نسخة استثنائية من البطولة، والتي تُلعب خلال فصل الشتاء، وهي نسخة غير مسبوقة من قبل لبطولة كاس العالم، ولذلك يتم تسليط الضوء عليها بشكل كبير في العالم كله. 

وكان تميم بن حميد، أمير قطر قد أعرب عن سعادته الكبيرة باستضافة بطولة كاس العالم في قطر، وأن دولته بذلت جهودًا كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل أن تخرج البطولة بأفضل شكل ممكن، مُرحبا بكل من حضر من أجل الاستمتاع بهذه البطولة. 

وأضاف "بن حمد"، خلال كلمته في حفل افتتاح بطولة كأس العالم، أن قطر عملت كثيرا بالتعاون مع شركاء عديدين من أجل أن تكون بطولة كأس العالم الحالية هي واحدة من أنجح البطولات في تاريخ المسابقة، موضحا أن قطر بذلت جهدا كبيرا من أجل هذه البطولة.

 وتابع أمير قطر: "لقد استثمرنا الخير في الإنسانية وللإنسانية جمعا، وأخيرا وصلنا ليوم افتتاح بطولة كأس العالم، وهو اليوم الذي انتظره الجميع بفارغ الصبر بدءا من هذا المساء وعلى مدار 28 يوم سنتابع جميعا والعالم كله معنا المهرجان الكروي الكبير". 

تابع موقع تحيا مصر علي