عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب توصي تشكيل لجنة لمعاينة تنفيذ كوبري مشاة بحى المعصرة بالقاهرة

اجتماع لجنة النقل
اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب

ناقشت لجنة النقل بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب عرفة مصطفى صالح، بشأن عدم تنفيذ كوبري مشاة بحى المعصرة بمحافظة القاهرة بالرغم من تسديد قيمة المقايسة اللازمة لأعمال تعديلات الشبكة الهوائية لمترو الأنفاق لزوم تنفيذ جسم الكوبري

تحيا مصر

واستعرض النائب عرفة صالح، طلب الإحاطة، مشيرا الى ان رغم تسديد قيمة المقايسة اللازمة لأعمال تعديلات الشبكة الهوائية لمترو الأنفاق لزوم تنفيذ جسم الكوبري، إلا أنه لم يتم أي شيء، مؤكدا ان الاهالى يستغيثون ، ووصف ذلك باهدار المال العام. 

وقال ان كل شيء تم تنفيذه في الكوبرى، ومازال هناك تعنت، من جانب المترو.  

تنفيذ كوبري مشاة بحى المعصرة بمحافظة القاهرة

ومن جانبها أعلنت ممثلة محافظة القاهرة، ان المحافظة ليس لديها مانع في توفير قيمة المبلغ المطلوب وهو ٤٤٢ ألف جنيه، وسبق وتم اخطار هيئة المترو بذلك.

ومن جانبه ثمن النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل، موقف المحافظة بحرصها على اكتمال تشغيل الكوبرى لخدمة المواطنين،  باعلانها عن توفير المبلغ المطلوب، مؤكدا أن ذلك من شأنه حسم الامر لدى المترو.

وشدد على أهمية سرعة التنسيق في التعامل مع تلك المواقف التي تتعلق بخدمات المواطنين.

وأوصت لجنة النقل، بتشكيل لجنة برئاسة النائب سيد عوض وعضوية النواب عرفة صالح وعيد حماد وعبد النعيم حامد للانتقال لموقع الكوبرى والمعاينة في حضور مندوبى المحافظة وهيئة الانفاق.
كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد على إبراهيم، بشأن عدم إنشاء محطة مترو مستحدثة بين محطتى المرج القديمة وعزبة النخل رغم توصية لجنتى النقل والمواصلات، والاقتراحات والشكاوى بإنشاء تلك المحطة

ومن جانبه قال ممثل هيئة المترو، أنه جارى تطوير ذلك الخط بالكامل، وهو ما يستغرق نحو ثلاث سنوات، وان استحداث تلك المحطة الجديدة سيكون ضمن خطة التطوير.

تابع موقع تحيا مصر علي