عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج تامر عشري يفوز بجائزتين عن فيلمه الروائي في تلات أيام

المخرج تامر عشري
المخرج تامر عشري

فاز المخرج تامر عشري بجائزتين في أيام القاهرة لصناعة السينما، وذلك لمشروع فيلمه الروائي الطويل "في تلات أيام، وذلك خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

تحيا مصر يرصد لكم فوز المخرج تامر عشري بجائزين في أيام القاهرة لصناعة السينما
وحصل تامر عشري على الجائزة الأولى من شركة Lagoonie Film Production وقدرها 10 ألاف دولار، والجائزة الثانية هي دعم نقدي من شركة. ART

وعبر المخرج تامر عشري عن سعادته البالغة بعد حصوله على الجائزتين وقال: سعيد جدًا لحصولي على أول دعم لمشروع فيلم في تلات أيام من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعتقد أن رحلة الفيلم الإنتاجية قد بدأت الآن، وأتمنى أن أعود بالفيلم لمهرجان القاهرة مرة أخرى منافسًا في مسابقته الدولية.

المخرج تامر عشري

ملتقى القاهرة السينمائي هو منصة تتيح لصناع الأفلام العرب توسيع شبكة علاقاتهم في المجال وتلقي الدعم الذي يحتاجونه حتى ترى أفلامهم النور، بالإضافة إلى ذلك، سوف تقوم لجنة تحكيم تضم ألمع الأسماء في مجال السينما باختيار الأفلام التي ستنال الدعم المادي والجوائز المقدمة من رعاة الملتقى.

المخرج تامر عشري

تامر عشري هو مخرج ومنتج مصري، لديه خبرة 20 عامًا في صناعة الأفلام، أنتج وأخرج الكثير من الوثائقيات، كما انضم إلى فريق عمل أفلام عالمية مثلTrials of spring (2015)، والفيلم الوثائقي Sacred (2016)، دخل في مجال الإنتاج السينمائي من خلال الفيلم الروائي الطويل نوّارة (2015) وحصد الفيلم أكثر من 10 جوائز في مهرجانات سينمائية مختلفة، أخرج تامر عشري فيلم فوتوكوبي (2017) ليحصد العديد من الجوائز، من بينها نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومن خلال شركته BEE Production أنتج الفيلم القصير ما تعلاش عن الحاجب (2018) ليفوز بجائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم عربي قصير، هذا قبل أن يشارك في الدورة الخامسة من المهرجان كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة عام 2021. 

مهرجان القاهرة السينمائي

وافتتح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 يوم 13 نوفمبر الماضي في دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور عدد كبير من نجو الفن، ومن المقرر أن يستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.
 

تابع موقع تحيا مصر علي