عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس العالم.. فالنسيا يدخل التاريخ بعد تسجيله لهدفين أمام قطر

فالنسيا
فالنسيا

حقق النجم الدولي إينر فالنسيا مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي فناربخشة التركي، رقمًا قياسيًا رفقة منتخب بلاده بعدما نجح في إحراز ثنائية تاريخية أمام منتخب قطر في المباراة التي جمعت بين المنتخبين خلال المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت باستاد "البيت" بمدينة الخور.

رقم قياسي لفالنسيا 

واستطاع فالنسيا تسجيل هدفين في شباك المنتخب القطري خلال المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم 2022، وأصبح فالنسيا الذي يبلغ من العمر 33 عامًا أكبر لاعب سنًا يسجل أول هدف في كأس العالم، متجاوزًا الإيطالي أليساندرو ألتوبيلي الذي أحرز هدف في شباك منتخب بلغاريا في نسخة 1986 في عمر الـ 30 عاما.

أرقام قياسية عديدة لمنتخب قطر


وحقق المنتخب القطري العديد من الأرقام القياسية بعد مشاركته أمام منتخب الإكوادور، حيث أصبح:

1- المنتخب رقم 80 الذي يخوض نهائيات ‎كأس العالم.
2- تاسع منتخب عربي يشارك في ‎كأس العالم.
3- كما أصبح منتخب قطر ثاني منتخب عربي يخوض مباراة افتتاحية لكأس العالم بعد السعودية عام 2018.

قطر تخسر أمام الإكوادور 

حقق منتخب الإكوادور فوزًا هامًا على منتخب قطر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين خلال المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت باستاد "البيت" بمدينة الخور.

تفاصيل أهداف المباراة 


أحرز إنر فالينسيا الهدف الأول لصالح منتخب الإكوادور عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 16 من زمن المباراة، سكنت شباك سعد الدوسري حارس مرمى قطر، ثم أضاف فالينسيا ثاني أهداف منتخب الإكوادور في الدقيقة 31 من زمن المباراة، بعد كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيمن لصالح منتخب الإكوادور عن طريق أنجيلو بريسيادو على رأس إينر فالنسيا الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي