عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 الموافق 04 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام:«نحتاج لتوفير منح لخمسة خطباء من كل محافظة لمدة عامين»

تحيا مصر

قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم درويش، وبحضور وزير الأوقاف، تم التأكيد على أننا في في حاجة لارسال الائمة والخطباء للحصول علي دراسات وماجستير علوم انسانيه وفلسفة حتي يعود لنا مجددين احتكوا وتعايشوا مع ثقافات اخري واطلعوا علي احدث العلوم .
تحيا مصر

وأضاف عصام: قلت له نصا نحتاج لمحمد عبده ومجددين كثر ، واتفقت معه علي تقديم دراسه حول ذلك ووافق للقاء خاص حول هذا الموضوع، معقبا:"واخيرا نحن في حاجة لتوفير منح لخمسة خطباء من كل محافظة لمده عامين.

وتابع: يعني كل عام ١٣٥ امام يعودوا يالفوا اعظم الكتب وينشروا التنوير وهكذا كل عامين وايضا ينقلوا لاخوانهم علمه.

ترجمة 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية

وكان قد أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة قد انتهت من ترجمة 20 جزء من القرآن الكريم باللغة العبرية .

وأضاف "جمعة" خلال كلمته باجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لاستعراض دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي علي المستوي الدولي، أن  الهدف من الترجمة باللغة العبرية أن هناك من المستشرقين اليهود ترجموا القران وهناك أخطاء كبيرة تصل للانحراف بالمعني فكان لابد من الترجمة بالعبرية".


وأشار إلى أن خطبة الجمعة الآن تكون فى كثير من الأحيان بث مباشر او مسجلة وتذاع ف عدد كبير من الدول، كما توجد الآن مسابقة للقرآن الكريم فى موسكو ، وبدأنا فى أكاديمية للاوقاف بعدد من الندوات لاخوتنا فى السودان، وعدد من الدول الأفريقية وغير الأفريقية، كما كشف عن تنظيم دورة لكبار الائمة بدولة الجزائر الأسبوع القادم، وهى دورة لمدة اسبوعين .


وقال أن الوزارة أصدرت عدد كبير من الاصدارات وصلت لـ ٣٠٠ اصدار، منهم ٤٠ كتاب مطبوع فى الهيئة العام للكتاب


وتابع :" لقد أكدنا للمسؤولين فى الأمم المتحدة أن الدولة المصرية قامت بترميم المعبد اليهودي على نفقتها، رغم انه لا يستخدم، ولكن احتراما لعقائد الآخرين، وترميم الكنيسة المعلقة ايضا، وهذا يعطى صورة للتسامح فى مصر .

 

تابع موقع تحيا مصر علي