عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث التنسيقية: نقف جميعا خلف الوطن.. وشعارنا السياسة بمفهوم جديد

المتحدث باسم تنسيقية
المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قالت الشيماء عبد الإله عبدالحميد، عضو مؤسس والمتحدث الإعلامي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية بدأت بمجموعة شباب أعضاء في أحزاب، حيث اجتمعوا مع بعض في العمل السياسي، وقرروا التعارف والعمل من أجل في مجال السياسة بشكل مختلف. 

متحدث تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين: شعار التنسيقية السياسة بمفهوم جديد 


وأضافت خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، وينقلها تحيا مصر، أنّ شعار التنسيقية هو "السياسة بمفهوم جديد"، حيث كانت البداية في عام 2016 مع مؤتمر الشباب، الذي منح فرصة كبيرة جدا: "لولا مؤتمرات الشباب لما كان هناك نماذج مثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وغيرها مثل البرنامج الرئاسي". 


وتابعت: "تم تكليفنا كشباب أحزاب سياسية ببعض الملفات، عملنا عليها حتى عام 2018 عندما جرى الإعلان عن تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إذ أننا نجتمع خلف الوطن، توجهاتنا مختلفة ما بين اليمين واليسار والوسط، وكان أول بيان لنا أننا نصطف خلف الوطن". 


وأكدت، ان أساس العمل في التنسيقية هو التوافق بين الجميع: "حيث نجتمع على طاولة واحدة، نختلف ونتحدث في كل الموضوعات، لكننا في النهاية نتوافق على رأي واحد يمثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بهدف دعم الوطن والوقوف خلفه".

وفي سياق مختلف، تحدثت الإعلامية قصواء الخلالي عن حضور الرئيس السيسي لفعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، في واحدة من النسخ الهامة من المونديال، والتي ينتظرها قطاع كبير من محبي كرة القدم. 

وقالت قصواء الخلالي في تصريحات عبر البرنامج، إن أبرز ما حدث اليوم، هو انطلاق كأس العالم في قطر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بدعوة من أمير قطر تميم بن حمد، وهو ما نشره بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حيث وصل الرئيس لمطار الدوحة من أجل حضور افتتاح كأس العالم بقطر 2022.

وأشارت إلى أن: "فيه تداول كبير للخبر، والمحطات الإخبارية المصرية المحلية والدولية تداولوا خبر زيارة الرئيس بتغطية كاملة، كذلك المحطات العالمية تداولت الخبر على نطاق إقليمي وعالمي، والصحافة المحلية والعالمية غطت الخبر، وتفاصيل أخرى متعلقة بزيارة الرئيس بدعوة من شقيقة حاكم قطر".

تابع موقع تحيا مصر علي