عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

"دير شبيجل" الألمانية: منفذ هجوم كولورادوا ينتمي لـ"داعش"

تحيا مصر

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية العريقة، عن أن منفذ الهجوم على ملهى ليلي للمثليين في كولورادو الأمريكية اعترف بانتمائه لتنظيم "داعش".

وكتب الملهى على فيسبوك "(نشعر) بالدمار بسبب الهجوم العبثي على مجتمعنا، مضيفا: "نشكر الاستجابة السريعة لرواد الملهى الأبطال الذين سيطروا على المسلح وأوقفوا هجوم الكراهية هذا".

من جانبه قال حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس، الذي فاز مؤخرًا في الانتخابات بنسبة 58%، إنه يشيد بالأفراد الشجعان الذين تصدوا لمطلق النار.

وكان قد سقط خمسة أشخاص قتلى، وأصيب 25 آخرون في إطلاق نار في نادٍ ليلي للمثليين جنسيًا، يطلق عليه "كلوب كيو"، في ولاية كولورادو الأمريكية، مساء السبت الماضي، وقالت شرطة الولاية إنها وصلت إلى النادي في غضون دقائق عقب تلقي عدد من مكالمات الطوارئ قبل منتصف الليل، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

ذكرت السلطات في ولاية كولورادو إنه جرى القبض على مطلق النار المشتبه به، ويدعى أندرسون لي ألدريتش، ويبلغ من العمر 22 عامًا، ويتلقى العلاج الطبي، وأوضحت أن الأسلحة المستخدمة في حادث إطلاق النار بندقية، فيما عُثر على بنادق عدة في مكان الحادث، وما زالت التحريات عن ملكية كل سلاح قائمة.

فيما أكدت الشرطة الأمريكية إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان حادث إطلاق النار جريمة كراهية، وقال رئيس الشرطة أدريان فاسكيز: "إن جزءًا من التحقيقات يجري فيما إذا كان الحادث جريمة كراهية".
 

تابع موقع تحيا مصر علي