عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش بمناقشات تنظيم الاتصالات: يواجه العشوائية.. فيديو

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قدم النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003، قائلا: مشروع قانون مهم.
تحيا مصر 

تعديلات قانون تنظيم الاتصالات

وأضاف درويش، في كلمته خلال الجلسة العامة: على مدار العشر سنوات الماضية  الدولة المصرية عانت من حالة عشوائية في مسألة تنظيم الأجهزة الخاصة بالاتصالات، معلنا موافقته من حيث المبدأ على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات.

وتابع: مشروع القانون معني بشأن كبير للحفاظ على الأمن القومي المصري والأمن المعلوماتي، معقبا: عايزين نطمن المواطن المصري أن الأجهزة العادية والتي تكون في متناول الجميع ويتم استخدامها بشكل شخصي لا يكون فيها أي ضرر، فنحن نتحدث هنا عن الأجهزة المتخصصة.

واستكمل أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: على مدى العشر سنوات الماضية كانت هذه الأجهزة كانت تقع في أيدي الجماعات الإرهابية المتطرفة وكانت تستخدم في غير صالح الوطن، وبالتالي تشديد العقوبة سيكون  رادع لأي شخص يحاول استخدام هذه الأجهزة بدون ترخيص، معقبا: لابد من التسهيل على الشركات والجهات التي تطلب الترخيص حتى يكون هناك ضبط لهذه المنظومة لحماية الأمن القومي المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي